إعلان

صحة القليوبية: حملة "تنظيم الأسرة" قدمت خدماتها لـ50 ألف سيدة

12:37 م الأحد 15 ديسمبر 2019

حملة تنظيم الأسرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، انتهاء فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وذلك تحت رعاية وزير الصحة والسكان ومحافظ القليوبية، والتي بدأت منذ أول الشهر الجاري على مرحلتين لتشمل جميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة.

وأشار "الطباخ"، في تصريحات صحفية اليوم، أن إجمالي المنتفعات خلال الحملة من وسائل تنظيم الأسرة بلغ 52710 منتفعة، بينما بلغ إجمالي عدد المنتفعات من حملة الصحة الإنجابية 63313 سيدة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه جرى خلال الحملة الكشف بالسونار على 6704 سيدة، ومتابعة الحمل لـ2145 سيدة منهم 8914 "كشف نساء"، و22972 مشورة، و13678 كشف باطنة، و8891 كشف أطفال.

وأكد "الطباخ"، أن الحملة تعتبر واحدة من الأنشطة المنفذة لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية المنضبطة للسكان حيث استهدفت الكشف عن أمراض النساء وتقديم العلاج ومتابعة الحوامل، وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان من خلال المستشفيات والوحدات الصحية وعيادات تنظيم الأسرة المتنقلة بهدف الوصول بالخدمات الصحية إلى كل المواطنين في كل مكان في نطاق المحافظة وخاصة المناطق العشوائية والنائية الأكثر احتياجًا.

وأكدت الدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسرة بالقليوبية أن الحملة جاءت في إطار اهتمام قطاع السكان وتنظيم الأسرة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي بتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في المناطق المحرومة.

فيديو قد يعجبك: