إعلان

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لعلوم النبات بجامعة سوهاج

03:24 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019

رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

افتتح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الدولي التاسع "لعلوم النبات والتكنولوجيا الحيوية الميكروبية "icpmb"، والذي ينظمه قسم النبات والميكروبيولوجى بكلية العلوم بالتعاون مع الجمعية النباتية المصرية، خلال الفترة من 6 إلى 7 نوفمبر الجاري، بمركز المؤتمرات الدولي بمقر الجامعة الجديدة.

حضر فعاليات الافتتاح كل من الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور سلامة أبواليزيد نائباً عن رئيس الجمعية النباتية المصرية، والدكتور أحمد محمد فكري عميد كلية العلوم، والدكتور زكريا عطية رئيس قسم النبات ورئيس المؤتمر، والدكتورة صباح صابر مقرر عام المؤتمر.

وقال "عزيز" في كلمته، إن المؤتمر يناقش عدد من المحاور منها التنوع النباتي والميكروبي في البيئة المصرية، ودور النبات والكائنات الدقيقة في تدوير المخلفات وإنتاج الطاقة.

بينما قال الدكتور أحمد فكريعميد كلية العلوم بجامعة سوهاج، إن المؤتمر يؤكد سعي الكلية لتحقيق رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها في إقامة الأنشطة المختلفة، مضيفًا أن المؤتمرات العلمية تؤدي إلى الحوار وتوضيح القضايا الغامضة، للاقتراب من النجاح على الصعيدين العلمي والتنموي.

وتحدثت الدكتورة صباح صابر مقرر عام المؤتمر قائلة: "إن المؤتمر يهدف لتشجيع إجراء البحوث التطبيقية بما يسهم في إيجاد حلول للمشكلات البيئية والصناعية المختلفة، وتبادل الخبرات والآراء بين العلماء والباحثين بمختلف الجامعات المصرية، وتوثيق التعاون بين الجامعات ومراكز البحوث ومؤسسات المجتمع المدني، مضيفة أن المؤتمر يناقش ١٣٧ ورقة بحثية ويضم ٩ محاضرات عامة، يحاضر بها نخبة من أساتذة الجامعات المصرية والعربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان