إعلان

بالاتفاق مع المدير.. ضبط 3 أشخاص ينقبون عن الآثار داخل مدرسة بالمنيا

02:00 م السبت 02 نوفمبر 2019

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

ضبطت أجهزة الأمن في المنيا، اليوم السبت، 3 أشخاص، ينقبون عن الآثار داخل مجمع مدارس خاصة، وتبين أن أعمال الحفر تجرى بالاتفاق مع المدير والخفير.

تلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد مجدي سالم مدير مباحث المديرية، بورود معلومات لوحدة البحث الجنائي بقسم شرطة المنيا، بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل مدارس خاصة "ابتدائي –إعدادي –ثانوي".

شكل العميد جمال الدغيدي رئيس مباحث المديرية فريق بحث جنائي بقيادة المقدم عمرو حسن رئيس مباحث قسم شرطة المنيا، ومعاونة النقيب أحمد معتز، وبالانتقال والفحص جرى ضبط "محمد. م" 36 عامًا خفير خصوصي بالمدرسة، وبمواجهته بما جاء بالتحريات أقر بصحتها.

وتبين أن المتهمين وهم كلًا من "محمد. ف"40 عامًا، موظف بالري، عضو مجلس إدارة جمعية تعاونية، و"عمار. م" 25 سنة طالب بكلية السياحة والفنادق، و"محمود. ا" 24 سنة طالب بمعهد عالي للهندسة، ومقيم بمركز أبوقرقاص، اتفقوا مع مدير المدرسة "م. ي" 45 عامًا، على التنقيب عن الآثار داخلها، عقب انتهاء اليوم الدراسي والعطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت، على أن يقوم الأخير بتسهيل دخولهم وتأمنيهم أثناء الحفر والتنقيب.

بإرشاد الخفير، جرى ضبط المتهمين داخل غرفة المعلمين أثناء قيامهم بالتنقيب، وتبين وجود حفرة بعمق 25 متر، وعثر على الأدوات المستخدمة في الحفر.

كما جرى ضبط قطعة أثرية بحوزتهم، بها نقوش ورسومات فرعونية، وبمواجهتهم أقروا بالتنقيب عن الآثار وأيدوا ما جاء باعترافات الخفير المذكور.

حرر عن الواقعة المحضر رقم 11949 إداري قسم شرطة المنيا، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بضبط مدير المدرسة، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق والتصرف.

فيديو قد يعجبك: