إعلان

بالصور– رغم تحذيرات "الأرصاد".. إقبال كثيف على قلعة قايتباي في أعنف موجة طقس

05:39 م الجمعة 25 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

شهدت قلعة قايتباي الأثرية في الإسكندرية، اليوم الجمعة، إقبالًا كبيرًا من الزائرين المصريين والأجانب، رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من موجة الطقس العنيفة التي تتعرض لها سواحل الإسكندرية وعدد من محافظات مصر.

وقال أسامة الصياد، مدير قلعة قايتباي، إن القلعة استقبلت أعدادًا كبيرة من الزائرين سواء من أبناء الإسكندرية والوافدين من المحافظات المجاورة، بالإضافة إلى عدد من السائحين العرب.

وأضاف الصياد في تصريح صحفي لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أن هطول الأمطار الغزيرة لم يؤثر على نسبة الإقبال، لافتًا إلى أن سراديب القلعة كانت تعرضت إلى تجمعات من المياه فيما يتم العمل على إزالتها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة.

من ناحيته قال محمد متولي رئيس منطقة آثار الإسكندرية والساحل الشمالي، إنه جرى تكليف عدد من العمال بنزح المياه المتراكمة داخل سراديب القلعة، لافتًا إلى أنه جاري التنسيق مع شركة الصرف الصحي لإزالة مياه الأمطار.

وتتعرض محافظة الإسكندرية إلى موجة حادة من الطقس السيء منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، صاحبتها أمطار رعدية، ما أدى إلى غرق العديد من شوارع المحافظة ودفعت الأجهزة التنفيذية بسيارات لسحب المياه وتسيير حركة المرور.

فيديو قد يعجبك: