إعلان

ضبط وإحضار ولي الأمر.. 5 قرارات للنيابة في واقعة ضحية التنمر بالإسكندرية

02:52 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

الطفلة روان ضحية التنمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

أصدر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه بالإسكندرية، اليوم الاثنين، 5 قرارات في واقعة الطفلة "روان" المعروفة إعلاميا بـ"ضحية التنمر".

وتضمنت القرارات، ضبط وإحضار والدة الطالبة "شهد" المتهمة بالاعتداء على "روان"، وعرض الطفلة على أخصائي نفسي واجتماعي، ووضع تقرير طبي بشأن حالة الطفلة، فضلا عن استعجال تقرير الطب الشرعي.

واستمعت النيابة العامة لأقوال مدير ومسئولي مدرسة عمر مكرم الابتدائية، التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، عدا اثنين يجري استدعائهما حين ورود التقارير حول الواقعة.

البداية ببلاغ ورد إلى قسم شرطة أول المنتزه، من محمد المصري حارس عقار، يتهم فيه والدة تلميذة وأخصائية اجتماعية بمدرسة عمر مكرم، بالاعتداء على ابنته "روان" بالصف الرابع الابتدائي.

وأضاف الأب في البلاغ، أن ولية الأمر والأخصائية الاجتماعية نعتتا ابنته بأقوال منها"أنتي بنت بواب.. أزاي تضربي بنت مهندس بترول؟"، ما أدي لاصابتها باضطرابات نفسية تفاقمت إلى"العصب السابع"- بحسب التقرير الطبي المبدئي.

وأصدر يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، قرارا بإلغاء تكليف "ع.ع" مدير مدرسة عمر مكرم الابتدائية المسائية، بسبب تقصيره في أداء مهام واجبه الوظيفي في واقعة "روان".

وشملت قرارات وكيل مديرية التربية والتعليم استبعاد"هـ.ث.م" الأخصائية الاجتماعية بذات المدرسة، وإحالة ولي أمر الطالبة "شهد" إلى لجنة الحماية المدرسية لتطبيق اللائحة ودراسة إمكانية نقل نجلتها من المدرسة من عدمه.

وشدد وكيل مديرية التربية والتعليم، على عدم دخول أولياء الأمور للمدارس، إلا في المواعيد المحدد، على أن يجري ذلك بمكاتب مديري المدارس، مطالبًا أولياء الأمور بعدم التعدي على الطلاب والتلاميذ بالمدارس، وترك الإجراءات التربوية التي يجري اتخاذها تجاه الطلاب للمعلمين، والتربية الاجتماعية بالمدرسة، ومديري المدارس.

فيديو قد يعجبك: