إعلان

"عم الشباب".. "عبدالمهمين" عجوز يمارس "الباركور" في سن الـ 65

02:11 م الثلاثاء 29 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

تسلق الحوائط والسير على الأسوار والقفز فوق الأسطح.. حركات بهلوانية في لعبة يمارسها الشباب في الشارع وتعرف بـ"الباركور" وبرع فيها "عبدالمهمين شحاتة" صاحب الـ 65 عاما، مع لعبة "ستريك ورك أوت"، حتى لقبه الأهالي بـ"قاهر الشيخوخة" و"عم الشباب".

"عم الشباب" قال لـ"مصراوي"، إنه بدأ حياته الرياضية بممارسة لعبة كرة القدم ثم الملاكمة وانتقل إلى رفع الأثقال وحصل على المركز الثاني ببطولة الجامعات عام 1977، وفي العام نفسه انضم إلى فريق الزمالك لرفع الأثقال، وشارك فى بطولة الجمهورية برياضات القوة البدنية والذراع الحديدية "الريست"، وحصل فى تلك الرياضة على 3 بطولات عربية، وأخرى إفريقية، وفي عام 2016.

وأوضح "عبدالمهمين" أن أول ممارسته لعبة "ستريك ورك أوت" و"الباركور" مارسهما عام 2015، وقت أن كان عمره 61 عاما، عندما شارك في بطولة الجمهورية للعبة "ستريت ورك أوت" في منطقة الحوامدية بمحافظة الجيزة، ثم شارك في بطولات الجمهورية 2016، 2017، 2018، بالإضافة إلى المشاركة في بطولتين على مستوى العالم في عامي 2016 و2018 في منطقة الهرم.

وتابع "العجوز الشاب": "رغم أنني الوحيد ضمن 5 على مستوى العالم يمارسون لعبة "ستريت ورك أوت" وحصل على العديد من البطولات "3 بطولات عربية في القوة البدنية والريست، وبطولة أفريقية، و4 بطولات جمهورية في "ستريت ورك أوت"، وبطولتين عالم.

وأوضح "عبدالمهيمن"، أن أكثر ما يميز لعبة "ستريك ورك أوت" و"الباركور" هو سهولة ممارستها في الشوارع دون أن تطلب مبالغ مالية.

وعن سر مرونته ولياقته البدنية قال "عبدالمهيمن": "15 سنة بأكل وجبتين بس وأيامي كلها رمضان"، موضحا أنه يبدأ يوم بصلاة الفجر ثم يتناول بعض الفاكهة، ثم يبدأ تمرينات لمدة ساعتين ثم يتناول وجبة الإفطار، وبعدها يذهب إلى صالة الجيم عصر كل يوم، ثم يتناول وجبة الغداء.

"يا عم أقعد إنت بتتنطط زي القرد هتأخد زمنك وزمن غيرك".. جملة تتردد على مسامع "عبدالمهيمن" من أصحابه وأصدقاءه ممن هم فوق الـ 60 عاما، خلال مشاهدتهم له وهو يمارس ألعاب الشوارع، مؤكدا أنه كان يتمنى تكوين فريق فوق الـ 60 عاما.

فيديو قد يعجبك: