إعلان

"20 جنيه تنقذ إنسان".. "سهم الخير" مبادرة لتوفير الأدوية لمرضى مستشفى دسوق

05:34 م الخميس 24 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"بـ20 جنيه تنقذ مريض".. هكذا انطلق "سهم الخير" بين أهالي مدينة دسوق للقضاء على مشاكل نقص الأدوية في المستشفى العام، مشاركة منهم في إيجاد حلول بديلة واقعية.

ودشن الأهالي بمبادرة مجتمعية حسابًا بنكيًا لجمع التبرعات من أجل توفير الأدوية الناقصة عن طريق جمع تبرعات من المواطنين بسهم قيمته 20 جنيهًا ربما تكون سببًا في إنقاذ حياة مريض.

"الأعداد كثيرة.. والأدوية ناقصة كان لازم نلاقي حل".. هكذا بدأ فتحي محمد الجماجموني، من أهالي مدينة دسوق، وأحد أصحاب فكرة المبادرة، حديثه لـ"مصراوي"، مؤكدًا أن المبادرة بدأت فكرتها منذ فترة عندما رصدنا شكاوى العديد من المواطنين من أهالي المدينة دسوق، بسبب نقص الأدوية في قسم الاستقبال والطوارئ في المستشفى، حتى أن كل من يتردد على القسم يحاول شراء علاجه من الخارج.

وأكد "الجماجموني"، أن المبادرة لاقت قبولًا لدى كثير من أهالي المدينة وسارع عدد كبير منهم بالتبرع لصالح المستشفى.

ويضيف مصطفى حمزة، أحد شباب مدينة دسوق، ومشارك في المبادرة، أنه بعد إطلاق المبادرة، جرى توفير بعض المستلزمات الطبية، لصالح قسم الاستقبال والطوارئ، كما تبرع فاعل خير بجهاز "مونيتور" لقسم العناية المركزة.

وأكد الدكتور محمد أبوالسعد، مدير عام مستشفى دسوق العام في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه جرى إنشاء جمعية رعاية مرضى مستشفى دسوق العام، وقيدت برقم 2289، وذلك لدعم وخدمة المرضى من خلال توفير احتياجات المستشفى من الأدوية وغيرها من مستلزمات تساعد على تقديم الخدمات الطبية للمرضى، والمواطنين المترددين على المستشفى.

وأضاف مدير مستشفى دسوق العام، أن الجمعية تضم في مجلس إدارتها عدد من رجال الأعمال المشاركين في العمل العام، وشُكل مجلس أمناء للمستشفى بموافقة وزير الصحة السابق الدكتور أحمد عماد الدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان