إعلان

بالصور.. "التدخل السريع" ينقذ 8 مشردين في أسوان

12:45 م الثلاثاء 22 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي تسعى جاهدة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين الذين ليس لهم مأوى وتقديم كافة أوجه الدعم للحالات الإنسانية من الأطفال الذين ليس لهم مأوى أو المشردين أو المصابين نفسيًا وعقليًا، حيث إن هناك فريق عمل يتابع ذلك بصفة يومية برئاسة اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ.

وفي السياق ذاته كشف الأحمدي الوكيل، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، عن رصد 8 حالات خلال الـ 3 أيام الماضية منهم طفلان ليس لهم مأوى ويعانون من التفكك الأسري، ما اضطرهم للهرب من أسرهم وهم "م . أ . ف" 10 سنوات من محافظة سوهاج، و"ح. أ . م" 11 سنة، من محافظة الغربية، حيث عثر عليهما بجوار محطة السكك الحديدية الرئيسية وقام فريق التدخل السريع بإيداعهم بقسم الضيافة بدار الرعاية مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتابع مدير عام التضامن الاجتماعي أنه عثر على "سيدة تدعى "س. أ . م" 36 سنة بمنطقة السكة الحديد وهي معاقة حركيًا وتعيش على التسول ولها مقر إقامة وجار إنهاء إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لها، بجانب العثور على 5 حالات مريضة نفسيًا وعقليًا رفضوا التعامل مع فريق التدخل السريع ولم يدلوا بأي معلومات عنهم منهم 3 حالات بجوار محطة السكك الحديدية وميدان المحطة، والرابع بجوار عمارات القطبي بوسط المدينة، والحالة الأخيرة سيدة مسنة بمدينة كوم أمبو هجرتها أسرتها، حيث جرى إخطار مديرية الصحة لتقديم الخدمة اللازمة لهم من خلال مستشفى الصحة النفسية.

علاوة على تقديم الفريق بطانيات لحمايتهم من برد الشتاء، مؤكدًا أن الطفلة ملك التي تم إيداعها بدار رعاية الفتيات تخضع لجلسات نفسية من المتخصصين، وذلك بعد محاولاتها الهروب ورغبتها في العودة إلى الشارع مرة أخرى، بجانب تحرير محضر بالواقعة والذي تم عرضه على النيابة العامة بالأمس وسيتم تنفيذ قرار النيابة فى هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: