إعلان

اتهام رئيس جمعية خيرية بالاستيلاء على 15 مليون جنيه من أموال الأيتام بالإسكندرية

02:55 م الجمعة 18 يناير 2019

أرشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، القبض على رئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الدخيلة، لاتهامه بالاستيلاء على أراضي ووحدات سكنية مملوكة للجمعية تقدر قيمتها بـ 15 مليون جنيه، بما فيها مقر الجمعية نفسه.

البداية عندما وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال بغرب الدلتا تفيد قيام المدعو"فاروق.ى.ع"، مقيم بدائرة قسم شرطة العطارين سبق اتهامه في 3 قضايا "تزوير، تبديد، ضرب" ورئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام، بالاستيلاء على أموال الجمعية المشهرة بوزارة التضامن وتخضع لأحكام القانون ونشاطها أعمال خيرية ورعاية الأطفال الأيتام.

ووفقا للبلاغ استولى المتهم خلال الفترة من عام 2005 حتى 2015 على قطعة أرض مساحتها 1191 متر مربع، وما عليها من مباني من بينها مقر المؤسسة، عبارة عن فيلا مكونة من دورين محاطة بسور، والتي قام بشرائها بصفته رئيس مجلس أمناء المؤسسة في عام 2009.

وتمكن عقب ذلك من الحصول على عقد شراء لتلك الأرض من الجهة المختصة في عام 2010 لنفسه ولشخصه، وقام بسداد كامل ثمنها للجهة من أموال المؤسسة والثابت بأصول ميزانيتها بمبلغ مليون ومائة ألف جنيه، وحصل على حكم صحة توقيع على العقد الأول، ثم قام برفع دعوى - ما زالت متداولة بالتحقيقات- لإثبات صحة ونفاذ البيع بالعقد الثاني- بحسب البلاغ.

وتبين من التحقيقات استيلاء المذكور على 25 وحدة سكنية وشاليه بمنطقة العجمي - المملوكة للمؤسسة والثابتة بأصول ميزانياتها- وهي عبارة عن تبرعات من أشخاص لصالح المؤسسة والمقدر قيمتها بالدفاتر بمبلغ مليون جنيه.

وكشفت التحقيقات قيام المتهم ببيع تلك الوحدات والاستيلاء على أموالها لنفسه، قدرت القيمة السوقية للأرض وما عليها من مبان والوحدات السكنية المشار إليها بمبلغ 15 مليون جنيه.

وأكدت لجنة جرى تشكيلها من الجهات المختصة، إلى صحة ما توصلت إليه التحريات، وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقي القبض على المتهم، واعترف في التحقيقات بارتكابه الواقعة.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

فيديو قد يعجبك: