إعلان

"خبيئة أثرية" تكشف غموض سقوط رجل أعمال من الطابق الثالث بالإسكندرية

09:08 م الثلاثاء 15 يناير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

كشف ضباط مباحث الإسكندرية، مفاجأة في واقعة سقوط رجل أعمال من الطابق الثالث بعقار بمنطقة سيدي بشر، حيث اتضح وجود خلافات بين المتوفي وآخرين كان بصحبتهم وقت الحادث بسبب التنقيب عن "خبيئة أثرية" بمحافظة كفر الشيخ.

تعود بداية الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة أول المنتزه، بلاغا من الأهالي يفيد سقوط شخص من الطابق الثالث بالعقار رقم 36 بشارع محمد يوسف غالي، خلف شركة كهرباء سيدي بشر، ما أدى إلى وفاته.

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث القسم إلى موقع الحادث، وتبين من المعاينة وجود جثة المدعو"سمير.ي.أ" 61 عاما، رجل أعمال، يمتلك شركة لصيانة لحقول البترول، ويستأجر شقة في العقار محل الحادث، وله عنوان آخر يقيم فيه مع أسرته.

وجه اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء شريف ذكي، مدير إدارة البحث الجنائي، لكشف غموض الحادث وما إذا كانت الواقعة انتحار أو قتل، وضبط مرتكبيها.

وكشفت كاميرات المراقبة بموقع الحادث صعود المجنى عليهم واثنين آخرين للشقة محل الحادث، وسقوطه من الشرفة بعد دقائق، فيما فرا شخصين هاربين كانا بصحبته بعد الحادث، وهو ما أكده شهود العيان أيضا.

وتبين من التحريات إن المجني عليه كانت تربطه صلة ببعض تجار الآثار، واتفق معهم على التنقيب عن خبيئة أثرية بقطعة أرض بمحافظة كفر الشيخ، قاده إليها حارس العقار الذي يقيم فيه.

ووفقا لتحقيقات النيابة العامة، اتفق المجني عليه مع المتهمين على دفع مبلغ مالي قدره 180 ألف جنيه، قيمة استئجار جهاز للتنقيب عن الآثار أسفل الأرض، وذلك بعد انتهاء أعمال التنقيب بالموقع الذي أخبرهم عته بمحافظة كفر الشيخ.

وكشفت التحقيقات أن المجني عليه تهرب من سداد المبلغ المتفق عليه بعدما انتهت أعمال التنقيب إلى عدم وجود أي آثار بالأرض المشار إليها، وقام باستئجار الشقة محل الحادث بعيدا عن أسرته للاختباء فيها من مطاردة المتهمين.

وأسفرت التحقيقات عن مفاجأة أخرى تتعلق بسابقة احتجاز المتهمين للمجني عليه بإحدى الشقق السكنية في القاهرة وأجبروه على توقيع إيصالات أمانة بمبلغ 180 ألف جنيه – قيمة إيجار جهاز التنقيب عن الآثار.

ألقى ضباط المباحث القبض على المتهمين وهم"مسعد.ط.أ"، و"هيثم.ع.أ"، و"عادل.م.ب"، فيما يتم تكثيف البحث عن آخر هارب وهو"رامي.أ".

واعترف المتهمون بتفاصيل واقعة التنقيب عن الآثار، وأشاروا إلى أنهم علموا بمكان اختباء المجني عليه بسيدي بشر وصعدوا للتفاوض معه على دفع المبلغ المالي، إلا أنه غافلهم وقفز من شرفة الشقة محاولا الهرب، ما دفعهم للفرار من موقع الحادث.

قرر المستشار أشرف المغربي، المحامى العام لنيابات المنتزه، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمتي الاحتجاز والإكراه على توقيع إيصالات أمانة والتنقيب عن الآثار، وطلب تقرير الطب الشرعي لجثة المجني عليه لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه في واقعة الوفاة.

 

فيديو قد يعجبك: