فصل بطل فيديو "الحضن" بجامعة المنصورة لعامين

08:42 م الإثنين 14 يناير 2019
فصل بطل فيديو "الحضن" بجامعة المنصورة لعامين

جامعة المنصورة

الدقهلية- رامي محمود:

قررت جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، فصل الطالب محمود .ر.أ. الطالب بالفرقة الأولى بكلية الحقوق، بطل فيديو الحضن لمدة عامين لخروجه عن القيم والأعراف الجامعية بعد عرضه على مجلس التأديب.

كان رواد مواقع التواصل تداولوا فيديو للطالب يحتضن فيه صديقته الطالبة بجامعة الأزهر. 

أكد الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق، أنه سبق إحالة الطالب لمجلس تأديب وسماع أقواله عقب مواجهته بمحتوى الفيديو، والذي أقر بأنه بالفيديو، وأن ماحدث كان مجرد حفلة عيد ميلاد لصديقته الطالبة بجامعة الأزهر، لكن رواد التواصل الاجتماعي قاموا بنشر الفيديو وتضخيم الموضوع.

يذكر أن عددًا من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداولوا فيديو ومجموعة من الصور تُظهر أحد طلاب كلية الحقوق بجامعة المنصورة، أثناء طلبه يد زميلته، داخل إحدى الكافيتريات بجوار كلية الآداب بالحرم الجامعي، ثم احتضانها أمام الجميع وسط تصفيق من زملائهم.

أظهرت التحقيقات التي أجرتها الجامعة أن الطالب الذي ظهر بالفيديو يدعى "محمود.ر.أ." بالفرقه الأولى بكلية الحقوق، وأن الطالبة التي احتضنها تدعى "إ.م.ع" وغير مقيدة بجامعة المنصورة، طالبة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر وبسؤاله أقر أن ما فعله هو احتفال صغير لصديقته بمناسبة عيد ميلادها وان الموقف تم تداوله بصورة خاطئة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي،

وبسؤال الطالبة عن كيفية دخولها الحرم الجامعي أكدت أنها تمكنت من الدخول عن طريق إحدى زميلاتها للاحتفال بعيد ميلادها. 

وطلب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بحق الطالبة، بعد قرار فصلها.

ودعا فضيلته مجلس التأديب الأعلى للطلاب بالجامعة إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.

إعلان

إعلان

إعلان