إعلان

الأمطار والعواصف احتجزت الجد والحفيد.. إنقاذ مواطنين عَلِقا 17 ساعة في مزرعة بكفر الشيخ

02:56 م الإثنين 14 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نجحت الوحدة المحلية لقرية دمرو التابعة لمركز سيدي سالم في كفرالشيخ، برئاسة شريف هيكل، رئيس الوحدة، اليوم الإثنين، في إنقاذ مواطن صاحب مزرعة سمكية ويقيم بنفس القرية، وحفيده من عوامل الطقس السيئ التي تعرضت لها البلاد خلال 24 ساعة ماضية، بعدما تعثرا في تحركهما من المزرعة واحتجزا بها 17 ساعة كاملة.

التفاصيل عندما تلقى المهندس محمد عبدالله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ، بلاغًا من شريف هيكل، رئيس الوحدة المحلية لقرية دمرو التابعة لمركز سيدي سالم، بتسبب الأمطار وعواصف الرياح في احتجاز مواطن مالك مزرعة سمكية بناحية قرية دمرو رفقة حفيده داخل المزرعة وتعثر تحركهما من هناك منذ عصر أمس السبت.

وقال مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إنه وفق البلاغ وبعد العرض على محافظ كفر الشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، أصدر توجيهاته باتخاذ اللازم، حيث جرى التواصل مع النقيب علاء حجاج، رئيس قسم شرطة المسطحات المائية للتحرك بشأن الأمر.

ولفت عبدالله، إلى أن قوة من شرطة المسطحات المائية بمركز سيدي سالم، تحركت إلى مكان المزرعة السمكية، وتمكنت من إعادة مالك المزرعة وحفيده عن طريق معدات شرطة المسطحات، كما أن الطفل حفيد مالك المزرعة أدى امتحاناته في الصف السادس الابتدائي بشكل عادي ودون أي مشاكل، بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وفي السياق أكد شريف هيكل، رئيس الوحدة المحلية لقرية دمرو، أنه فوجئ بأقارب المواطن مالك المزرعة السمكية ويدعى "جودة الحنفي"، يستغيثون بالوحدة المحلية، لإنقاذه بعد تسبب الأمطار وعواصف الرياح الشديدة نتيجة سوء الأحوال الجوية خلال 24 ساعة ماضية، باحتجازه ومعه حفيده البالغ من العمر 12 عامًا بالمزرعة وعدم استطاعتهما التحرك منها بسبب ذلك.

وقال رئيس الوحدة المحلية لقرية دمرو، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الجد توجه بحفيده إلى مزرعة سمكية يمتلكها بنهاية قرية دمرو وتقترب من أحد اتجاهات بحيرة البرلس، في الثالثة من عصر أمس السبت، ونظرًا لسوء الأحوال الجوية هطلت أمطار غزيرة على المحافظة ولم يستطيعا الخروج من المزرعة بعد انقطاع كل الطرق المؤدية إليها، وظلوا بها حوالي 17 ساعة كاملة.

فيديو قد يعجبك: