إعلان

بالصور.. أمطار غزيرة وتوقف حركة الملاحة في كفرالشيخ

10:18 م الأحد 13 يناير 2019

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تعرضت مدن ومراكز محافظة كفرالشيخ، اليوم الأحد، لهطول أمطار غزيرة، مصحوبة برياح شديدة، وموجة صقيع دون وجود اضطراب في حركة السير على الطرق العامة والسريعة داخل المحافظة، فيما تسببت الأمطار وحالة الطقس السيئة في توقف حركة الملاحة في المحافظة.

وأكد المهندس محمد عبدالله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن محافظ الإقليم الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، قرر رفع حالة الطوارئ بالمحافظة، لمواجهة سقوط الأمطار، موجهًا رؤساء المراكز والمدن، وكافة الأجهزة التنفيذية، برفع حالة التأهب القصوى.

وأشار مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفرالشيخ، إلى أن هناك تواصلًا مع مسئولي قطاع الكهرباء، بشأن التعامل مع حالة بلاغات انقطاع التيار الكهربائي، ببعض قرى مراكز المحافظة، إن وجدت ونفس الأمر مع مسئولي قطاع الصرف الصحي بالمحافظة لمتابعة حالات ماكينات الصرف كاستعداد لسقوط الأمطار.

وفي السياق أعلن علاء الدين عطالله، مدير مركز المعلومات، بميناء الصيد البحري بالبرلس، اليوم الأحد، توقف حركة الملاحة بالبحر المتوسط، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، منذ الصباح الباكر وسط انتظام الأعمال والحركة الإدارية، والخدمات العامة، لأصحاب قوارب الصيد، والصيادين في الميناء.

وأكد مدير مركز المعلومات بميناء الصيد البحري بالبرلس، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الأحد، أن حوالي 450 قارب صيد آلي، ترسو بأرصفة الميناء، بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط، عن الحد المسموح به لإجراء أعمال الملاحة نظرًا لشدة الرياح، والتي بسببها رفض الصيادون الإقلاع في رحلات صيد.

وكشف عطالله، توقف حركة الملاحة 4 أيام كاملة بداية من اليوم الأحد، وحتى الأربعاء المقبل، لحين تحسن الأحوال الجوية، وفق تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بحالة الطقس السيىء خلال الأيام الأربعة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: