إعلان

بالصور- ماسورة إطفاء تهدد متحف الفنون الجميلة في الإسكندرية بالغرق

08:05 م الأحد 13 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

يواجه مجمع متحف الفنون الجميلة ومكتبة البلدية في الإسكندرية أزمة طارئة بعد انكسار إحدى مواسير الإطفاء العمومية ملاصقة لسور المبنى منذ شهرين دون تدخل من الأجهزة التنفيذية، ما يهدد سلامة المتحف الذي يضم مئات القطع الفنية والنادرة التي لا تُقدر بثمن، بحسب ما أكده الدكتور علي سعيد، مدير المتحف.

وقال مدير المتحف في تصريح صحفي، اليوم الأحد، "إنه منذ حوالي شهرين انكسرت ماسورة الإطفاء الرئيسية خارج سور المتحف وكان المنظر كما يبدو في الصور التي يظهر بها الغرق، وبعد اتصالات مكثفة طوال اليوم وبعد ساعات طويلة حضر شخص وقام بغلق المياه العمومية عن كل جهاز الإطفاء بالمتحف".

وأضاف "سعيد" أن الضرر لا يزال مستمرًا حتى الوقت الحالي قائلًا "مازالت الماسورة مكسورة وبها تسريب على مدار 24 ساعة ومياه الإطفاء الخاصة بحالات الطوارئ مقطوعة عن المتحف، بالرغم من محاولاتنا المستميتة للإصلاح وطلب إرسال قطاع الفنون للسباكين من القاهرة، لكنها تحتاج لتعامل خاص من قِبل شركة المياه".

وأشار إلى أن الوضع ازداد سوءًا اليومين الماضيين بعد حدوث كسر آخر بماسورة المياه العمومية بجوار المتحف من ناحية شارع محمد حسن، مؤكدًا أنه رغم إجراء اتصالات بكل الجهات المعنية لم يستجب أحدًا حتى بلغ الأمر أننا اتصلنا بشرطة النجدة".

وأعرب مدير المتحف عن استيائه من تعامل الأجهزة التنفيذية في المحافظة مع الأمر نظرًا لقيمة محتويات المتحف واصفًا الأمر بالمُخزي لأقصى درجة، مُبديًا مخاوفه من تأثر المتحف بالمياه.

يرجع تاريخ تأسيس متحف الفنون الجميلة بالإسكندرية إلى عام 1906 ويضم بين جنباته ما يزيد عن ألفي قطعة فنية تتضمن تماثيل ولوحات فنية نادرة، إضافة إلى عشرات المخطوطات النادرة.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان