إعلان

رياح وأتربة.. العاصفة تغطي سماء المحافظات

11:59 ص الأحد 13 يناير 2019

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

 

ضربت موجة من الرياح المحملة بالأتربة عددًا من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، في مستهل موجة طقس سيئة جديدة تتعرض لها البلاد.

وأحدثت الرياح المحملة بالأتربة حالة من عدم الاستقرار في الشوارع، سواء بالنسبة للمواطنين أو حركة المرور، كما اكتست سماء العاصمة باللون الأصفر.

وتتعرض مختلف المحافظات، محافظات الإسكندرية والقليوبية وجنوب سيناء وشمال سيناء والوادي الجديد وسوهاج وأسوان، وكفرالشيخ، لعاصفة ترابية شديدة.

البداية في الإسكندرية، حيث أول أيام نوة "الفيضة الكبرى"، التي صاحبتها الأمطار الغزيرة والانخفاض الحاد في درجات الحرارة لمدة 6 أيام كاملة، في الوقت الذي غطت فيه الأتربة محافظات القليوبية والوادي الجديد وسوهاج.

ومن ناحية أخرى، أغلقت السلطات ميناء شرم الشيخ البحري، بعد إعلان المحافظة حالة الطوارئ، بسبب موجة الطقس السيئ.

وفي محافظة شمال سيناء، ضربت عاصفة رياح شديدة محملة بالأتربة، جميع أرجاء المحافظة، صاحبها انخفاض شديد في درجات الحرارة.

وفي كفرالشيخ قال المهندس محمد عبدالله، مدير عام مركز العمليات وإدارة الأزمات لـ"مصراوي"، إن هناك حالة طوارئ على مستوى مدن ومراكز المحافظة لمواجهة أي تداعيات خاصة بسوء الأحوال الجوية، وسط متابعة من محافظ الإقليم الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه.

من ناحيته، أوضح مدير مركز التنبؤات التابع للأرصاد الجوية أن الطقس بداية من اليوم وحتى الأربعاء المقبل بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، حيث تتراوح درجات الحرارة في فترات النهار بين "16 - 17" درجة، بينما تتراوح في فترات الليل من "7 - 9" درجات.

وأشار شاهين إلى وجود نشاط في حالة الرياح تكون محملة بالأتربة، إلى جانب اضطراب في حركة الملاحة في البحرين المتوسط والأحمر تكون أعلى بالنسبة للبحر المتوسط، موجهًا بأهمية تجنب الأنشطة الملاحية في هذه الفترة.

وأكد وجود فرص لتساقط الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية تبدأ مساء اليوم، تنخفض حدتها إلى خفيفة على القاهرة وتبدأ من غدٍ الأحد.

وطالب شاهين المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، محذرًا السائقين من الشبورة المائية في الساعات الأولى والأخيرة من اليوم، وأهمية توخي الحذر في القيادة على الطرق الصحراوية والقريبة من المسطحات المائية.​

الرياح والأتربة وراء إعلان الطوارئ في سوهاج (صور)

"الفيضة الكبرى" تغلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة

عاصفة ترابية تغطي سماء القليوبية

موجة الطقس السيئ تصل شرم الشيخ.. وقرار بإغلاق الميناء

بالصور- موجة طقس سيئ ورياح محملة بالأتربة تضرب الوادي الجديد

درجة الحرارة تصل إلى 7 تحت الصفر.. 580 سائحا يصلون سانت كاترين رغم الطقس السيئ

عاصفة رياح محملة بالأتربة تغطي شمال سيناء

الأتربة تجتاح كفرالشيخ.. والمحافظة تعلن الطوارئ

عاصفة رملية تجتاح مدن جنوب سيناء (صور)

بسبب الرياح والأتربة.. منع رحلات البالون الطائر في الأقصر

وقف حركة البواخر السياحية في أسوان بسبب الطقس السيئ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان