• "الجايزة لمين".. انطلاق الدوري الثقافي لمراكز الشباب في الشرقية

    02:12 م الجمعة 11 يناير 2019
    "الجايزة لمين".. انطلاق الدوري الثقافي لمراكز الشباب في الشرقية

    مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية

    الشرقية – فاطمة الديب:

    أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، عن موعد بدء فعاليات الدوري الثقافي لمراكز شباب مصر 2019، تحت شعار "الجائزة لمين"، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية الثقافة الرياضية بالمجتمع، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

    وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن فعاليات الدوري الثقافي تضم مسابقات في ستة مجالات، هي: "الأدب والتاريخ والفنون والرياضة والجغرافيا والعلوم»، حيث تستهدف مشاركة للشباب المتميز بالفئات العمرية من سن 12 سنة وحتى 35 سنة من أبناء مراكز الشباب بنطاق دائرة المحافظة.

    وأوضح وائل الألفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، أنه مسابقات الدوري الثقافي لمراكز شباب مصر 2019، سيتم تقسم المشاركين فيها إلى مجموعتين، الأولي للفئات العمرية من سن 12 إلى 17 سنة، والمرحلة الثانية للفئات للعمرية من سن 18 إلى 35 سنة.

    وأشار الألفي، إلى أن كل مركز شباب سيشارك بفريق مكون من خمسة أفراد، حيث يتم عمل التصفيات لكل مرحلة عمرية على حدة لتصعيد الفريق الفائز ليمثل محافظة الشرقية على مستوى الجمهورية.

    وشدد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، على أن التصفيات النهائية ستتم خلال شهر مارس المُقبل، وذلك من خلال أسئلة تم وضعها بمعرفة خبراء متخصصين، فيما يقتصر الاشتراك في المسابقة لأعضاء مراكز الشباب من خلال ملئ استمارة و تقديم الأوراق المطلوبة، وهي "صورة شهادة الرقم القومي أو صورة بطاقة رقم قومي، بالإضافة إلى صورة شخصية" في موعد أقصاه أول مارس المُقبل.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان