إعلان

أحمد الوكيل: نسعى أن يكون لدى مصر مؤسسات بحجم ميكروسوفت وجوجل

12:35 م السبت 29 سبتمبر 2018

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، اليوم السبت، إن الاتحاد حريص على أن تكون التكنولوجيات المطبقة في القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية بأيد مصرية، لأن ذلك هو السبيل الوحيد لإنشاء صناعة معلومات وطنية قادرة علي المنافسة ليس فقط داخل مصر ولكن في الأسواق الدولية أيضًا.

جاء ذلك في كلمته بافتتاح الدكتور مؤتمر ومعرض "Techne Summit" لريادة الأعمال، الذي يقام في نسخته الرابعة بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وينظمه مجلس إدارة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وقال الوكيل إن دور الاتحاد في المرحلة المقبلة سيكون احتضان الشركات المصرية الوليدة، وتقديم المعونة الفنية وربطها بمصادر التمويل الميسر، وفتح الأسواق لها ليصبح لدى مصر شركات في حجم ميكروسوفت وجوجل وأوبر، وكلهم بدأوا كشباب واعد يملك فكر متطور.

وأشار الوكيل إلى أن اتحاد الغرف التجارية المصرية سيعمل على ربط شركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة في مصر بأكثر من 18 مليون شركة مقيدة باتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط و47 مليون شركة من أعضاء اتحاد الغرف الإفريقية والتي يرئس كلاهما في الوقت الحالي.

ويضم المؤتمر مجموعة من أكثر من 100 متحدث من 22 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية، انجلترا، ألمانيا، الأرجنتين ولبنان، كما يشارك 250 شركة من مصر ودول العالم منها 180 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا من العديد من دول العالم، بالإضافة إلى 70 من المؤسسات المحلية والدولية المتخصصة في تمويل الشركات الناشئة، ويحضر المؤتمر أكثر من 3000 زائر.

فيديو قد يعجبك: