إعلان

"صحة الوادي الجديد": خطة لزيادة القدرة الاستيعابية لوحدات الغسيل الكلوي

11:22 ص الإثنين 17 سبتمبر 2018

الدكتورة السيد علي مشرف وكيل وزارة الصحة بالوادي ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، اليوم الإثنين، عن تنفيذ خطة لزيادة القدرة الاستيعابية لوحدات الغسيل الكلوي في مستشفى الخارجة والداخلة العام.

أكدت مشرف، البدء في تنفيذ خطة لتطوير وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى الخارجة العام من خلال مشروع التطوير القائم حاليًا تتضمن إقامة مبنى مستقل بدلا من القسم الحالي، ليسع 29 ماكينة بدلا من الـ13 وحدة الموجود حاليا بهدف استيعاب الزيادة المستقبلية في المرضى، بالإضافة إلى تطوير الوحدة في مستشفى الداخلة العام بمجرد الانتهاء من بناء المستشفى الجديد بمدينة موط بدلا من المبنى القائم حاليا.

وأوضحت أن قطاع الصحة بالوادي الجديد به 39 ماكينة غسيل كلوي موزعة على 4 مستشفيات هي الخارجة بواقع 13 ماكينة والداخلة بواقع 17 ماكينة والفرافرة بواقع 5 ماكينات وباريس بواقع 5 ماكينات، تقدم الخدمة لـ100 مريض فشل كلوي مسجلين لدى كشوف رسمية بالمديرية والوحدات التي تقدم الخدمة لهم، حيث جرى تخصيص 25 ماكينة للمرضى السلبيين للفيروسات و14 ماكينة للمرضى الإيجابيين للفيروسات المرضية المختلفة.

وأضافت مشرف، أنه أصدرت قرارًا بتكليف الدكتور حسام صادق، رئيسًا لقسم الغسيل الكلوي بالمستشفى، نظرا لكثرة أعباء الدكتور مؤمن معاذ، استشاري أمراض القلب والباطنية بالمستشفى والمشرف على أعمال القسم.

فيديو قد يعجبك: