إعلان

"صحة جنوب سيناء": لا يوجد حالات إصابة بـ"الفاشيولا"

10:50 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن المديرية لم تتلق حتى الآن أي حالات إصابة بالمرض الطفيلي "الفاشيولا" الدودة الكبدية.

وأشار في تصريحات له اليوم الإثنين، إلى التنسيق المستمر مع مديرية الطب البيطري، والتي تؤكد بدورها عدم ظهور أي أعراض أو إصابات بالحيوانات، كما تنفذ إجراءات احترازية ووقائية قبل عبور الحيوانات من الوادي عبر نفق الشهيد أحمد حمدي إلى محافظة جنوب سيناء .

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن إدارة الشئون الوقائية ترصد جميع الأمراض المعدية والمتوطنة، ومن ضمنها "الفاشيولا" والذي يعد مرضًا مشتركًا بين الإنسان والحيوانات، ويسبب خسائر فادحة في الإنتاج الحيواني من "ألبان, لحوم، صوف" ومن أهم مضاعفات المرض خفض القدرة الإنتاجية للإنسان والحيوان، مؤكدًا أن المرض لم يظهر بمحافظة جنوب سيناء منذ أكثر من 5 سنوات .

وأشار إلى أنه جرى نشر إعلانات عن أعراض المرض، والتي منها الإصابة بالحمى، ووجود آلام في الجانب الأيمن، والجانب العلوى من البطن، وخلال فترة العدوى لا ينتقل المرض من إنسان إلى إنسان آخر مباشرة، والحيوان أكثر عرضة لحمل المرض، ولا تظهر عليه أعراض واضحة، ويتم أخذ عينات من البراز لتحليلها، وفترة حضانة المرض متغيرة، وتؤدي إلى تضخم في الكبد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان