إعلان

بالصور – انطلاق فعاليات المعرض المتنقل للفنون الصينية التقليدية في مكتبة الإسكندرية

04:51 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

انطلقت فعاليات المعرض الدولي المتنقل للفنون الصينية التقليدية، اليوم الأربعاء، بمكتبة الإسكندرية، في إطار أنشطة التعاون بين شنغهاي ومحافظة الإسكندرية وذلك ضمن سلسلة من فعاليات التبادل الثقافي التابعة لمبادرة "الحزام والطريق".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية وكل من "شي يوه وين" المستشار الثقافي لسفارة الصين في مصر ومدير المركز الثقافي الصيني في القاهرة، و "جاو جو" قنصل جمهورية الصين الشعبية بالإسكندريةو والوفد الثقافي المسؤول عن تنظيم المعرض.

وشهد حفل الافتتاح إقامة فعاليات فنية تعرض جانبا من الموسيقى الشعبية الصينية المألوفة لدى البعض بجانب عدد من اللوحات الفنية، واختير موضوع المعرض لهذا العام بعنوان "الثقافة عبر القديم والحديث"، إذ يضم عدد من الأعمال الفنية والحرفية تمثل الجهات المعنية بحماية التراث الثقافي غير المادي في الحياة اليومية في شنغهاي.

وتبلغ عدد القطع الفنية والحرفية المشاركة بالمعرض 130 قطعة تمثل رسم الفلاحين في منطقة جين شيان في شنغهاي والتطريز الكشميري وفن الحرير بأسلوب شنغهاي وأزياء الأوبرا الصينية ونحت الأحجار اليشم والخزف ونحت الخيرزان في منطقة جيا دينغ وحرفة تصنيع الأعمال الذهبية والفضية والنحاسية والزجاجية وغيرها من برامج حماية التراث الثقافي غير المادي في شنغهاي.

يُذكر أن المؤسسات المستضيفة للمعرض هي إدارة بلدية شنغهاي للثقافة والراديو والسينما والتلفزيون ومكتب الشئون الخارجية لحكومة بلدية شنغهاي، فيما تمثلت المؤسسات المتعهدة في متحف شنغهاي للمقتنيات الفنية وأكاديمية شنغهاي للفنون والتصميم وأرشيف بلدية شنغهاي للثقافة والفن ومكتبة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: