إعلان

فوضى السرفيس بدمنهور.. "مخالفة للتعريفة وخط السير بالمزاج"

04:18 م الأربعاء 08 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

عقب الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات أصبحت أجرة التاكسي فوق مقدرة العديد من الشرائح الاجتماعية المتوسطة وفوق المتوسطة التي اضطرت مجبرة إلى التخلي عن استخدامه والبحث عن وسائل مواصلات أكثر ملائمة لدخولها البسيطة، ولعل الإقبال المتزايد على ركوب مشروعات النقل الجماعي بمدينة دمنهور، بمحافظة البحيرة، أظهر العديد من المشكلات التي يعانيها المواطنون مع هذه المشروعات خصوصًا "السرفيس".

في البداية يشكو مصطفى أحمد قائلا: "الكثير من سائقي مشروعات السرفيس لا يأخذون من أول الخط لآخره ويقسمونه لخطين، ويسألون الراكب أولًا عن وجهته ويرفضون ركوبه إذا أخبرهم بنزوله في آخر الخط، وذلك رغم أن خط السير واحد والتعريفة موحدة، كذلك فالسائقين يحصلون 2 جنيهًا بدلًا من التعريفة المقررة 1.75".

وتتفق "رحاب" مع الرأي السابق فتقول: "كنت راكبة من المستشفي قولت للسواق هنزل عند جامع التوبة، وأنا في الطريق قبل ما أوصل قولتله خلاص هكمل معاك للموقف قالي لأ يا تنزلي مكان ما قولتي يا تدفعى أجرة تانية رغم إنه خط واحد وتعريفة موحدة".

ويدافع أحمد حمودة سائق سرفيس – عن زملاء مهنته قائلا: "لا يوجد خط رسمي للسرفيس من السريع إلى داخل البلد سواء ميدان الساعة أو المحطة أو الموقف والعمل على هذا الخط غير رسمي وعشوائي، لذلك أناشد المسؤولين بمد خط من الموقف إلى السريع بصفة رسمية للمصلحة العامة ومصلحة المواطن لكي نقضى على هذه الفئة من السائقين من الخطوط الأخرى ونصحح فكرة الركاب السيئة عن السائقين ويعرف الراكب والسائق ماله وما عليه، ولكن الوضع الحالي كارثة بكل المقاييس ولابد من التصحيح".

ويتساءل سراج شكري: "الأجرة الرسمية للسرفيس المفروض 1.75 قرش ليه السرفيس بياخد 2 جنيه؟ خاصة إن اللي بيركب سرفيس يوميا دا حيفرق معاه، طيب أنا راضي أدفع 2 جنية وماله مجاتش على الربع جنيه بس المفروض لما اثنين يركبوا مع بعض المفروض يدفعوا 3.5 مش 4 جنيه فيه ناس كتير بيستخدموا السرفيس يوميا، والموضوع هيفرق معاهم".

وقال محمد عبدالله: "للأسف من قام بتنظيم حركة خطوط السرفيس في مدينه دمنهور لم يدرس حركة الركاب كما يجب ولا أماكن تكدسهم بما يفرغ مناطق كاملة داخل المدينة من خدمة السرفيس للأسف وهذا يشكل عبئًا كبيرًا على محدودي الدخل ويصب فقط في مصلحة سائقي التاكسي".

وتقول ميادة نصر: "السرافيس السوزوكي المستخدمة في دمنهور حجمها ضيق للغاية على حمل 7 أفراد لذلك أطالب بتخصيص أعداد منها لركوب النساء فقط حفظًا لكرامتنا".

وقالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة: "هناك غرفة عمليات مخصصة لتلقي الشكاوى من المواطنين حول تعريفة الأجرة للركاب عقب زيادة أسعار الوقود، وجرى تخصيص الخطوط الساخنة أرقام 114 ، 16528 ، 15333 للإبلاغ عن أية تجاوزات فيما يخص تطبيق التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة أو أية مخالفات في هذا الشأن".

فيديو قد يعجبك: