إعلان

بالصور- وزير الزراعة يتفقد مزرعة تعتمد على السماد الطبيعي دون استخدام كيماويات بطورسيناء

02:25 م الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

تفقد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مزرعة على مساحة 300 فدان، لأحد الشباب بعد استصلاحها وزراعتها بالخضروات والفاكهة، وذلك على هامش زيارته لمدينة طورسيناء اليوم.

وأكد وزير الزراعة، أن هذه المزرعة نموذج جيد وناجح ويجب تعميمه جميع المحافظات الحدودية، ما سيساعد على خلق فرص عمل جديدة للشباب وزيادة الإنتاج الزراعي.

وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن هذه المزرعة ساهمت بشكل إيجابي في خطة تحويل مدينة الطور لسلة الغذاء للمحافظة، حيث أصبحت منتجة لجميع أنواع الخضر والفاكهة والزيتون بجودة عالية وبأسعار تنافسية.

وأشار إلى أن الزراعة بها تتم دون استخدام مبيدات أو كيماويات وتعتمد فقط على السماد الطبيعي فضلا عن استحداث أحد المشروعات الجديدة بها وهو مشروع الاستزراع السمكي ويوجد بها حاليا 6 أحواض سمكية.

جاء ذلك، اليوم الإثنين، خلال زيارة وزير الزراعة التفقدية الأولى لمحافظة جنوب سيناء، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود عيسى، السكرتير العام، ورئيس هيئة الثروة السمكية الجديد، والهمندس عاطف حامد، وكيل وزارة الزراعة، وغريب حسان، عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

فيديو قد يعجبك: