إعلان

"مدينة الأثاث والإشغالات وتشغيل الشباب".. ملفات شائكة على مائدة محافظ دمياط الجديد

11:44 ص الخميس 30 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

آمال كبيرة يعلقها أهالي محافظة دمياط على الدكتورة منال عوض ميخائيل التي تولت منصب المحافظ رسميًا، بعد الإعلان عن الحركة الجديدة للمحافظين، خلفًا للدكتور إسماعيل عبدالحميد طه الذي تولى منصب محافظ كفرالشيخ، وسط حالة من الترقب في ظل الركود الاقتصادي الذي يضرب المحافظة.

"مصراوي" يرصد أبرز الملفات الموضوعة على مائدة المسؤول الأول في السطور التالية.

في البداية، يقول حسن الرفاعي، محاسب، إن مدينة الأثاث لم تنته بعد وعلى الرغم من أهميتها لمستقبل المحافظة وتبني الرئيس عبدالفتاح السيسي لقضية تطوير الصناعة، تظل الورش مغلقة والمصانع تعمل في نطاق محدود بعد تراجع حركة التصدير، مضيفًا "الدكتور إسماعيل طه رحل قبل أيام من افتتاح معرض (فيرنكس دمياط) الذي يعقد عليه الصناع الكثير من الآمال، وأتمنى أن يكون لدى الدكتورة منال ميخائيل رؤى تسهم في حل أزمة البطالة وتسريح العمال ويد بيد يمكن تطوير المحافظة بفضل مواردها وخيراتها".

ويعتبر محمد أبوعلي، تاجر أخشاب، منصب محافظ دمياط بمثابة الرئيس الفعلي للمحافظة مؤكدًا أن "المحافظة بحاجة إلى متخصص في دعم الصناعة، أعرف أن الدكتورة منال لها الكثير من الجهود المبذولة علميًا لكن نحتاج منها أن تهتم وتستعين بالمتخصصين والخبراء من أجل إنقاذ الموقف في دمياط، لافتًا إلى أنه من الضروري بحث إزالة العشوائيات الممثلة في مخازن الرمال والأخشاب الممتدة بطرق كفر البطيخ ودمياط الجديدة وبورسعيد الساحلي، إلى جانب الضرب بيد من حديد على كل من يحاول التعدي على أرض زراعية.

ويعتقد محمد الأخرس، عامل بورشة تنجيد، أن رصف الشوارع والطرق من الأولويات التي يجب أن يلتفت إليها محافظ دمياط الجديد، موضحًا أن هناك في الحواري الضيقة والشوارع الجانبية الكثير من الطرق المتهالكة إلى جانب طرق رئيسة مثل عزب النهضة والمنصورة الزراعي والزرقا، مضيفًا أن معدلات الجريمة زادت في دمياط في الآونة الأخيرة بسبب زيادة معدلات البطالة وضيق ذات اليد، ومن المهم أن تعمل ميخائيل على التصدي لمافيا "السماسرة" لأن مهنة صناعة الأثاث في خطر بسبب عمل البلطجية وتجار المواد المخدرة في هذه المهنة وترهيب الزبائن وكذلك أصحاب المعارض.

وتطالب منى محمود، طالبة بكلية الآداب، الدكتورة منال ميخائيل بتوفير فرص عمل للشباب ودعم المشروعات الصغيرة والفنون وتفعيل المسرح وأنشطة قصور الثقافة المختلفة بالمحافظة، جنبًا إلى جنب مع الاهتمام بالوعي البيئي وصيانة المستشفيات ودعم جهود الجمعيات الخيرية في التنمية المستدامة، وتابعت "دمياط تستحق الاهتمام بدعم موهوبيها وأن يصل الصرف الصحي والغاز كافة البيوت في جميع القرى"، واختتمت حديثها "الدكتور إسماعيل طه تواصل مع الجميع عبر الواتس ولم ينعزل في مكتبه، وأتمنى التوفيق للمرأة عمومًا في منصب المحافظة".

وتولت الدكتورة منال عوض ميخائيل، نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، منصب محافظ دمياط، وتعد من أبرز العاملين في ملف تنمية المجتمع، ولها دور ملموس فى تطوير الأسواق العشوائية بالجيزة، وإنشاء أسواق حضارية جديدة للباعة الجائلين بعدة مناطق، بالإضافة إلى اهتمامها بملف المرأة ودورها فى إنشاء أول منطقة خالية من العنف ضد المرأة بحى شمال الجيزة.

وتسلمت محافظ دمياط الجديدة، جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2017 وحصلت على الدكتوراه فى العلوم الطبية في جامعة الإسكندرية. وحصلت على جوائز الدولة التشجيعية فى العلوم الدراسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان