إعلان

بعد قرار توصيل شبكات الصرف لجميع قرى قنا.. أهالي: إحنا في عيد

03:05 م الأربعاء 04 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

حلما لم يكن يصدقه الكثير من أهالي قري محافظة قنا بقرار وزارة التنمية المحلية بإقامة شبكات جديدة لأول مرة لكافة قري قنا بتمويل من البنك الدولي لوقف المعاناه المتواصلة بسبب غياب الخدمة الأساسية والتي ساهمت في تفشي أمراض الفشل الكلوي والأورام السرطانية.

أكثر من 20 مشروعًا جديدًا ..بتكلفة مليار و800 مليون جنيه

صرح المهندس سيد محمود ربيع - رئيس شركة المياه والصرف الصحي - لمصراوي أن تلك التكلفة غير المسبوقة بتاريخ الصعيد اعتمدت ضمن برنامج التنمية المحلية الممول من البنك الدولي.

أضاف ربيع أن العمل متواصل علي قدم وساق بمحطات مياه وشبكات الصرف الصحي على أعلى مستوي امن لكفاءة والجودة بفرشوط وأبوتشت ونجع حمادي وأبوتشت وقوص وأبوتشت للأكثر من 20 مشروعا بتكلفة مليار و 800 مليون جنيه

وأفاد ربيع أن برنامج التنمية المحلية يمثل نقلة نوعية لمحافظة قنا، ونستطيع أن نقول أن كافة مشاكل المياه والصرف الصحي نهائيًا.

فرحة بقرى قنا.. ومواطنون يستعجلون الانتهاء

قال جمال عبيد - أحد أهالي أبوتشت - إن إقامة شبكات صرف صحي لقري قنا يعتبر يوم عيد بالنسبة لنا ويقضي على تلوث المياه جراء إنشاء مواطنون لخزانات الصرف الصحي التقليدية التي تتسرب إليها وما يصاحبها من آفات وأمراض.

وطالب حسين العبودي أحد أهالي فرشوط - بضرورة الإنجاز في تنفيذ المشروع واستعجال الانتهاء منه من أجل راحة الأهالي بكافة قري قنا الذين دفعوا ثمن غياب تلك الشبكات باهظا من صحتهم وصحة أبنائهم
وأكد اللواء أيمن السيسي السكرتير العام لمحافظة قنا بأن تنقيذ مشاريع المياه والصرف الصحي الممولة من البنك الدولي لن تستغرق سوي 5 سنوات فحسب كحد أقصي وأن العمل متواصلا علي قدم وساق بكافة المشاريع بالتنسيق مع هيئة الرقابة الادارية.

برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر

أكد اللواء عبدالحميد الهجان أن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الممول من البنك الدولي والمخصص لكلا محافظتي سوهاج وقنا يمثل نقلة حقيقة لنقل كلا المحافظتين علي أعتاب التنمية الشاملة وخاصة علي مستوي القري والمراكز ، وأضاف المشروع لا يمول من البنك الدولي بقيمة 500 مليار دولار

وأشار إلى أن الأولوية الأولي كانت بكلا المحافظتين بإدخال شبكات الصرف الصحي لكافة قري سوهاج وقنا لتخفيف العناء علي الأهالي جراء غياب شبكات الصرف وتلوث المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان