إعلان

بدء التشغيل التجريبي لــ3 مشروعات صرف صحي بقرى سوهاج

02:25 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أطلق اللواء المهندس محمد بدري محمد دين، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، اليوم الثلاثاء، إشارة البدء للتشغيل التجريبي لمشروعات صرف صحي البلينا بقرى السمطا والحلافي والغنيمية، والممولة من البنك الدولي.

وأوضح "دين" أن البنك الدولي يمول مشروعات صرف صحي متكامل بمحافظة سوهاج بقيمة 313 مليون جنيه، وأنه جار الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، إذ يتم الانتهاء من مشروعات صرف صحي قرى أم دومة والحلاقي بمركز طما في 15 يوليو الجاري، كما يتم الانتهاء من مشروعات صرف صحي قرى كويز ومقلد بمركز جرجا في بداية شهر أغسطس المقبل .

مشيرًا إلى أنه سيبدأ تشغيل مشروعات صرف صحي بقرى المحاسنة والقرعان وبيت داوود بمركز جرجا في 30 ديسمبر من العام الجاري، كما تنتهي مشروعات صرف صحي بقرى دمنو والمزالوة والمحامدة البحرية بمدينة سوهاج في بداية يوليو من العام المقبل.

وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن جميع هذه المشروع تشمل شبكات انحدار وخطوط طرد ومحطات رفع ووصلات منزلية، وأن تلك المشروعات تستهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحسن الظروف البيئية للمجتمعات الريفية وتحسين جودة مياه الشرب من خلال الحفاظ على المجاري المائية.

فيديو قد يعجبك: