إعلان

قوافل جامعة المنوفية تدعم قرية شبرا بخوم في مواجهة الثعابين

09:49 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

جامعة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- مروة فاضل:

نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية، اليوم الثلاثاء، بالتعان مع كلية الطب وكلية الزراعة والتمريض بالجامعة قافلة طبية إلى قرية شبرا بخوم مركز قويسنا لدعم أهالي القرية ومساعدتهم في القضاء على ظاهرة انتشار الثعابين بعد تعرض 11 من أبنائها للدغاتها السامة.

وقال معوض الخولي، رئيس الجامعة إن القافلة تأتي في إطار خدمة المجتمع، ومشاركته مشكلاته وتقديم الحلول المناسبة لها، مؤكدًا أن القافلة قامت بالكشف المجاني على 120 مريضًا من أهالي القرية، وتقديم نصائح وإرشادات للأهالي ومقدمي الخدمة الصحية حول كيفية مكافحة القوارض والثعابين وإجراء الإسعافات الأولية للحالات المصابة بلدغات الثعابين .

وأكد رئيس الجامعة ضرورة تواجد الخدمات الطبية على مدار الساعة بجميع المستشفيات والمراكز الطبية، وأن الدولة تعمل جاهدة خلال هذه الفترة على القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات.

ونبّه "الخولي" إلى ضرورة إدارة الأزمات باتباع الأسلوب العلمي، والحكومة وضرورة توفير النواقص بالمستشفيات والأمصال والوحدات الصحية لإسعاف الحالات الحرجة، موضحًا أن الجامعة على استعداد للتعاون مع مدرية الصحة بالمحافظة لمواجهة الأزمات وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

بينما قال الدكتور عبدالرحمن قرمان، نائب رئيس الجامعة إن القافلة استعرضت الإسعافات الأولية للدغ الثعابين وكيفية التشخيص، وتشخيص الحالة وتصنيفها إلى بسيطة ومتوسطة وخطيرة، والحالات التى تحتاج تحويلها إلى مركز علاج التسمم والإدمان بمستشفيات جامعة المنوفية، وتوضيح الحالات التي يجب اتخاذ قرار إعطائها مصلًا ضد الثعبان، وما هي الجرعة، ومناقشة وعرض برتوكول العلاج فى مثل هذه الحالات وطرق الوقاية من التعرض للدغ وكيفية منعها من دخول المنازل.

شارك في القافلة الدكتورة صفاء عبد الظاهر، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم، والدكتور عبدالقوي عبدالحكيم، والدكتور صباح السيد، والدكتورة أسماء السيد، والدكتور حاتم فهمي، والدكتورة رنا كمال الدين، والدكتورة جهاد فريد، والدكتورة أمنية عبدالحميد، والدكتورة فاطمة شعيب، والدكتورة ريهام صبحي، والدكتورة أميرة عبدالحميد.

فيديو قد يعجبك: