إعلان

بالصور.. محافظ أسوان مشروع الطاقة الشمسية ببنبان يوفر 100 ألف فرصة عمل

05:43 م الثلاثاء 24 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قال اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، أثناء مشاركته اليوم الثلاثاء، في مراسم افتتاح محطة محولات بنبان على النقلة النوعية والعوائد التنموية العديدة التي سيحققها مشروع إنشاء المدينة الشمسية ببنبان، ومنها توفير 20 ألف فرصة عمل مباشرة، و80 ألف فرصة عمل غير مباشرة أثناء فترة الإنشاءات.

إضافة إلى أنه في فترة التشغيل سيُوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و4 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، وستكون الأولوية في فرص العمل لشباب محافظة أسوان، مع إعطاء الأسبقية لأبناء قرية بنبان ومركز دراو.

ولفت "حجازي" إلى أن المشروع يُعتبر فاتحة خير على مصر بالكامل، وخاصة أسوان إذ يتواكب مع مشروع الربط الكهربائي مع جمهورية السودان الشقيق.

قدّم محافظ أسوان التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وافتتاح حزمة من المشروعات القومية العملاقة في قطاع الكهرباء، ومنها محطة بنبان "1" التي تأتي ضمن 4 محطات طاقة كل منها 525 ميجا فولت، وتصل تكلفتها إلى مليار جنيه، وتُنتج هذه المحطات 2000 ميجاوات، بما يعادل 90 % من إنتاج السد العالي، بعد تحويلها من 40 محطة شمسية إلى الشبكة القومية الموحدة.

وأشار المحافظ إلى أن مثل هذه المشروعات تعكس حجم الإنجاز الذي تم على مدار الأربع سنوات الماضية واهتمام رئيس الجمهورية بهذا القطاع الحيوي من أجل تلبية احتياجات المواطنين والمشروعات التنموية الكبرى من الطاقة.

وفي السياق ذاته أوضح "حجازي" أن محافظة أسوان قامت منذ فترة بدعم مشروعات الطاقة الشمسية الجارية على أرضها من العمالة الفنية المدربة من خلال افتتاح 6 فصول للطاقة الشمسية في العام الدراسي الماضي مع إضافة 8 فصول أخرى في العام الدراسي المقبل، موزعين على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة ووصلت درجات قبول الطلّاب في هذه الفصول إلى نسب أعلى من درجات قبول الثانوية العامة، ما يعكس وعي الأسر الأسوانية، وحرصها بإلحاق أبنائهم بمدارس يتواكب فيها التعليم مع سوق العمل.

فيديو قد يعجبك: