إعلان

لمنع التمييز ضد المرأة.. إنشاء أول وحدة لتكافؤ الفرص بميناء الإسكندرية

04:26 م الأربعاء 11 يوليو 2018

هيئة ميناء الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، قرارا بإنشاء وحدة جديدة تابعة للإدارة المركزية للشؤون الإدارية تحت اسم "وحدة تكافؤ الفرص".

ووفقا للقرار الذي حمل رقم 1470 لسنة 2018 تشمل مهام الوحدة تلقي شكاوي المرأة وعمل ندوات تثقيفية وتشجيع السيدات علي الإشتراك في المسابقات الرياضية والثقافية المختلفة.

كما تتضمن توظيف الطاقات واكتشاف الموهوبات رياضيًا، بالإضافة إلى تخصيص يوم رياضي للمعاقين وأمهات المعاقين، ونشر ثقافة إحترام المرأة.

وأوضح رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الهدف من إنشاء الوحدة تمكين المرأة وتحسين أوضاعها بما يتوافق مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الوحدة تختص بتوثيق البيانات والمعلومات الخاصة بالمرأة بالتعاون مع الإدارات المعنية الأخري، فضلا عن تنفيذ المؤشرات التنموية التي يضعها المجلس القومي للمرأة.

وأضاف أن الوحدة ستقوم بحصر ودراسة المشكلات التي تتعرض لها المرأة ومنع التمييز ضدها من خلال التواصل مع مكتب شكاوي المرأة التابع للمجلس القومي للمرأة، وإصدار مطبوعات تتضمن مقالات وأخبار تفيد المرأة والمجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان