إعلان

محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع تعديلات مسار مصرف المحمسة لاستصلاح 70 ألف فدان شرق القناة

05:58 م الثلاثاء 10 يوليو 2018

اللواء يس طاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أجرى اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية بقطاع قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، لاستعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لما جرى تنفيذه من أعمال مشروع تعديلات مسار مصرف المحسمة، وربطها بمصرف سرابيوم.

ويستهدف المشروع تحويل نحو مليون و300 ألف متر مكعب يومي من مياه الصرف الزراعي إلى شرق قناة السويس عبر المشروع الكبير لسحارات سرابيوم من أسفل قناة السويس لاستثمار المياه في ري واستصلاح ما يزيد عن 50 ألف فدان شرقًا، تُضاف إلى الرقعة الزراعية، وتقام المحطة على مساحة إجمالية قدرها 150 فدان.

شملت جولة المحافظ ومرافقيه من القيادات تفقد نقاط التعديلات لمسار المصرف بمناطق كل من عزبة فرج التابعة لقرية الضبعية، وعزبتي طوسون وهاويس سرابيوم وعزبة غزالة بقطاع مركز فايد للوقوف على حجم ما تم تنفيذه من أعمال تعديلات وتحويل المسار.

وخلال الجولة، تابع المحافظ ومرافقيه من القيادات الأعمال التي يجري تنفيذها من التوسيع والتعميق لمجرى المصرف وتعديلات الميل بمسافة 900 متر طولي، وأكد ضرورة تكثيف ومضاعفة حجم العمل بالمشروع والالتزام بالجدول الزمني والتوقيتات المحددة لنهوها.

وكان محافظ الإسماعيلية عقد اجتماعًا قبل بدء الجولة الميدانية بمكتبه بديوان عام المحافظة، بحضور السكرتيران العام والمساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، ووكيل وزارة الموارد المائية والري وممثلي إدارة المشروعات بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وممثلي مختلف الجهات المعنية بالمشروع لاستعراض، ومراجعة كافة التنسيقات فيما بين مختلف الجهات المشاركة في التنفيذ ومتابعة نسب تنفيذ الأعمال ومناقشة أية معوقات تعترض سير المشروع والمقترحات والحلول اللازمة لها لدفع عجلة العمل بالمشروع لسرعة استكماله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان