إعلان

بالأسعار- كيف استعد 52 شاطئا في الإسكندرية لعطلة عيد الفطر؟

01:33 م الجمعة 08 يونيو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

مع بدء العد التنازلي لحلول عيد الفطر المبارك، استعدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، لتجهيز شواطئها البالغ عددها 52 شاطئا لاستقبال الزوار من مختلف محافظات الجمهورية خلال عطلة العيد التي تعد الانطلاقة الفعلية لموسم الصيف.

وحددت الإدارة 7 شواطئ مجانية للمواطنين وزوار المدينة تديرها المحافظة، هي "جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، المندرة، السرايا، ميامي" ويسمح فيها للرواد باصطحاب الشماسي والكراسي الخاصة بهم دون دفع رسوم.

وأعلن اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عن الانتهاء من كافة أعمال الصيانة الخاصة بالشماسي والكراسي وشراء معدات إنقاذ جديدة بدلا من الهالكة والتالفة، فضلا عن الانتهاء من تجهيز دورات المياه وغرف خلع الملابس بجميع الشواطئ.

وتضم الإسكندرية 22 شاطئا يطلق عليها "الخدمة لمن يطلبها"، ويبلغ سعر تذكرة دخول أي شاطئ منها 5 جنيهات شاملة سعر الترابيزة والكرسي والشمسية، أي أن أسرة مكونة من 4 أفراد تتكلف 28 جنيها، ويسمح فيها باصطحاب الشماسي والكراسي واستخدام المرافق والخدمات.

ووقعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برتوكولي تعاون مع كليتي التمريض والتربية الرياضية جامعة الإسكندرية، الأول لتوفير مسعف بكل شاطئ من الطلبة، والثاني لتوفير غطاسين بالشواطئ بعد تدريبهم بمركز الغوص وذلك كعمالة موسمية خلال فترة الصيف.

يوجد 19 شاطئا مميزا في الإسكندرية، ويبلغ سعر تذكرة دخول الفرد للشواطئ المميزة 10 جنيهات شاملة أسعار الترابيزة والشمسية والكرسي، وغير مسموح فيها باصطحاب الكراسي والشماسي.

بينما تم تخصيص 3 شواطئ سياحية هى" المندرة 1" و"سيدي بشر 2"البوريفاج سابقا"، وستانلي" وتبلغ سعر التذكرة بها 15 جنيها شاملة الكرسي والترابيزة والشمسية.

وأشار"حجازي" إلى أنه تم تعيين عمال بأبراج الشواطئ على دراية كافية بقراءة تغييرات البحر في كل الأوقات، منوها أنه تم تقسيم العاملين بالإدارة للمرور اليومي على كافة الشواطئ بداية من أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك لحل كافة المشاكل ومنع أي استغلال يتعرض له المواطنين.

وحذر "حجازي" في تصريحات لـ"مصراوى"، كافة مستأجري الشواطئ من استغلال الزوار والالتزام بالأسعار الموجودة بكراسة الشروط، منوها إلى وجود أرقام لتلقي شكاوى المواطنين هي"01288797835 -034202322 – 034262326".

ونوه رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه سيتم تنظيم حملات مرور يومي على كافة الكافتيريات والمحال السياحية الخاضعة لتفتيش الإدارة بدءا من يوم وقفة العيد للتأكد من الالتزام بالأسعار المعلن عنها بقائمة الأسعار وعدم إقامة حفلات إلا المصرح بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان