إعلان

بالصور- مع الموجة الحارة.. "سوق الفاكهة جبَر والعصير يكسب"

03:13 م الجمعة 04 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ضربت موجة حارة مصر وارتفعت درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، ومع ارتفاع درجات الحرارة يتعرض البعض لخسائر في أعمالهم بينما تزدهر مهن أخرى وتحقق مكاسب عالية.

يقول مسعود الصعيدي، بائع "تمر هندي"، إنه كلما ارتفعت درجات الحرارة كلما زاد مكسبه لأن الإقبال يزيد على المشروبات المثلجة في ذلك الوقت.

وأكد وليد حسن السكري، صاحب محل عصائر ومرطبات، أن فصل الصيف خاصة الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة، يكون هناك استعدادات خاصة، تبدأ بتجهيز كمايت أكبر من القصب لأنه الأكثر طلبا، خلال تلك الأيام.

وأشار إلى أن أهم التجهيزات التي تجرى، وسط الاستعدادات لارتفاع درجات الحرارة، الثلج، فيكون هناك تواصل باستمرار مع المورد للثلج بشأن احتياجه من عدمه حتى لا يحدث تعطيل للعمل، موضحا أن هناك مشروبات أخرى، بحانب عصير القصب، ولها زبونها، مثل السوبيا، والتمر هندي.

"درجات الحرارة بتتلف لنا الفاكهة"، هكذا تحدث أحمد علي راشد، تاجر فاكهة لـ"مصراوي"، مضيفا أن هناك أصنافا كثيرة من الفاكهة تتأثر تماما بارتفاع درجات الحرارة.

وقال إن يوما واحدا من الموجة الحارة، كفيل بإتلاف عدة أنواع من الفاكهة مثل التفاح، والبرقوق، والخوخ، والمشمش، والموز، والأخير، هو الأكثر حساسية بالعوامل الجوية، وخاصة أثناء ارتفاع درجات الحرارة.

ووصف البطيخ بسيد المنقذين، وذلك لتحمل حبات البطيخ، لدرجات الحرارة، ويكون الإقبال عليه أكثر خلال أيام الصيف ذات درجات الحرارة المرتفعة، وذلك لاستخدامه كنوع من المرطبات، مؤكدا أن مبيعات البطيخ تعوض جزءا من الخسائر التي يتعرضون لها، جراء تلف أصناف كثيرة جراء الحرارة المرتفعة.

أما السعيد أبوليلة، صاحب سوبر ماركت، فقال إن الإقبال يزيد على المياه المعدنية وقت ارتفاع درجات الحرارة، فيستعد لذلك بتجهيز كميات كبيرة في ثلاجات العرض، وكذا وضع معلبات وزجاجات المياه الغازية والعصائر، حتى تكون أمام أعين المارة.

فيديو قد يعجبك: