إعلان

إنشاء مصنع لإنتاج التمر المجفف على مساحة 5 آلاف متر بسوهاج

08:28 م الإثنين 21 مايو 2018

اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن مجلس إدارة المناطق الصناعية بالمحافظة وافق في جلسته التي عقدت، اليوم الإثنين، على الطلب المقدم من إحدى الشركات الاستثمارية لإنشاء مصنع لإنتاج وتعبئة التمر المجفف بمنطقة جرجا الصناعية على مساحة 5 آلاف متر مربع ، وباستثمارات تصل إلى 5 ملايين جنيه، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 3.5 طن في اليوم.

وأضاف المحافظ، أن المشروع يهدف إلى تعبئة التمر الرطب والبلح الجاف بعبوات بلاستيكية وكرتونية ليكون متوفرا في الأسواق طوال العام وبأفضل الأسعار.

حضر اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية كل من الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اللواء عمرو عزمي السكرتير العام للمحافظة، المحاسب كمال شلبي السكرتير العام المساعد، الدكتور علي مسعود المستشار الاقتصادي للمحافظة، الدكتور عمر الحادي مدير المكتب الفني بالديوان، المهندس محمود الشندويلي رئيس جمعية المستثمرين بحي الكوثر، مديري إدارات الشؤون القانونية والاستثمار بالديوان، مديري المناطق الصناعية وعدد من المستثمرين.

وأوضح المحافظ، أن المجلس قرر في جلسته منح مهلة 6 شهور لأصحاب المشروعات التي مر عليها 3 سنوات من استلام الأرض ولم تنتج حتى الآن، على أن يقوم مدير المنطقة الصناعية المختص بالمتابعة المستمرة وإعداد تقرير شهري عن موقف تلك المصانع.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتوسعة المنطقة الصناعية بالأحايوة شرق وإضافة مساحة 500 فدان للمنطقة من الناحية الجنوبية والشرقية، وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في ترفيق المنطقة الصناعية بغرب جهينة.

فيديو قد يعجبك: