إعلان

بالصور- "مربّيهم في المخزن".. ضبط 6 تماسيح و 2 ثعبان كوبرا في الإسكندرية

10:34 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تمكن جهاز شؤون البيئة بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، اليوم الثلاثاء، من مصادرة 6 تماسيح نيلية وثعبانين كوبرا خلال مداهمة لأحد مخازن الاتجار في الزواحف بالمخالفة للقانون، في منطقة سيدي بشر شرقي الإسكندرية.

وذكر مصدر بجهاز شؤون البيئة أنه جرى رصد بلاغ بشأن قيام أحد الأشخاص بالاتجار في الزواحف بالمخالفة للقانون، متخذًا من أحد المخازن شرقي الإسكندرية مركزًا لنشاطه.

وأضاف المصدر أنه جرى تشكيل حملة لمداهمة المخزن تحت رعاية المهندسة هدى مصطفى رئيس جهاز شؤون البيئة، والعقيد عبد السلام محمد رئيس شرطة المسطحات المائية، وتم على إثرها مصادرة 6 تماسيح نيلي وثعباني كوبرا.

وأشار إلى أنه أثناء المداهمة وقعت مناوشات بين التاجر وأفراد بالحملة أسفرت عن إصابة شرطي بكسر في اليد، وهو حاليًا تحت العلاج في مستشفى الشرطة، وجاري تحرير المحضر ثم التسليم لحديقة حيوان الإسكندرية.

من جانبها قالت الناشطة في حقوق الحيوان، مي جواد حمادة، إن التماسيح النيلية مدرجة في معاهدة "السايتس" الدولية المنظمة لتجارة أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض، لافتةً إلى أن مرتكبي الواقعة خالفوا اتفاقية السايتس التى وقعت عليها مصر فى عام 1978.

وأشارت إلى أن تمساح النيل يعد أكبر نوع زواحف في إفريقيا ويتعرض لمخاطر كثيرة منها التلوث و الصيد بسبب كثرة الطلب على جلده، لافتة إلى أن التماسيح الصغيرة تباع ليقتنيها البعض في منازلهم مثل الحيوانات الأليفة إلا أنهم يتخلصون منها في المصارف بعد فترة من الزمن نظرا لكبر حجمها عند مرحلة البلوغ وما بعدها.

وأشارت إلى أن الكوبرا أيضًا لم تسلم من التهديد بسبب بعض المفاهيم الخاطئة التي تجعل البعض يزيدون من الطلب عليها للاستفادة من سمومها، مشيرة إلى أن اقتنائها يمثل خطورة كبيرة على الأشخاص الذين لا يجيدون التعامل باحترافية مع تلك الكائنات. ​

فيديو قد يعجبك: