إعلان

اختتام برنامج تشجيع المواهب الفنية الفرنكفونية بمكتبة الإسكندرية

11:47 ص الأحد 13 مايو 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

اختتمت وحدة التواصل الفرنكوفوني في مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، برنامج "Franco- Artiste"، المعني بتشجيع المواهب الفنية لطلبة المدارس الفرنكفونية، من خلال سلسلة محاضرات وورش عمل حول موضوع الفن وتاريخه، بالتعاون مع المعهد الفرنسي في مصر.

ويقوم برنامج Franco-Artiste على تشجيع طلبة المرحلة الثانوية في المدارس الفرنكوفونية على التعبير عن مواهبهم الفنية في مجالي الرسم والرسم بالسلك باستخدام الموارد الإلكترونية والدورات النظرية التي تقدمها مكتبة الإسكندرية، ويُمثل البرنامج في نسخته الأولى تعاونًا بين كلٍ من وحدة التواصل الفرنكوفوني ومركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، والمعهد الفرنسي بمصر في الإسكندرية.

وأعلنت مكتبة الإسكندرية أسماء الفائزين في البرنامج وحصد الجائزة الأولى كل من مريم أيمن وماهينور أيمن من مدرسة نوتردام دي سيون وهي عبارة عن اشتراك مجاني في أحد برامج النشاط الصيفي التي تقدمها مدرسة الفنون التابعة لمكتبة الإسكندرية.

وفاز بالجائزة الثانية كل من الطالبة رنا أشرف من مدرسة نوتردام دي سيون، والطالب زياد الديب من مدرسة الليسيه الأوروبية، عبارة عن عرض العمل الفني في معرض الورشة السنوي الذي يُقام في مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى اشتراك سنوي مجاني في مكتبة المعهد الفرنسي، أما الجائزة الثالثة والرابعة والخامسة فتمثلت في اشتراك سنوي مجاني في مكتبة المعهد الفرنسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان