إعلان

"غزل شبين" الماكينات تعود للدوران.. والعمال: "العلاوة" شرط الصدارة

03:06 م الثلاثاء 01 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

ماكينات لا تتوقف عن العمل منافسة مع الزمن للعودة إلى الصدارة، هذا هو الحال بشركة غزل شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والتي عانت على مدار سنوات من توقف الإنتاج والتدهور إلى أن عادت للحكومة التي أعادت تشغيلها.

وفي عيد العمال يطالب عمال غزل شبين الكوم بتطوير الشركة والماكينات حتى تعود الشركة إلى الصدارة، خاصة أن العامل بالشركة من أمهر العمال.

يقول أحمد عبدالعزيز، أحد العاملين بالشركة، إن العمال يسابقون الزمن للعودة الشركة إلى العمل بكامل طاقتها والمنافسة والتصدير، حيث إن إنتاجها كان الأجود وعمالها الأمهر، وخاصة أن منهم من قضى عمره بأكمله في خدمة الشركة.

وأكد عبدالعزيز، أنهم يطالبون بتطوير الشركة وصيانة بعض المعدات والماكينات التي توقفت عن العمل مع الصراعات المستمرة التي طالت الشركة وانتهت بعودتها الدولة والقطاع العام.

وأضاف محمد عبدالفتاح، من العاملين بالشركة، أنهم يطالبون بصرف العلاوة الاجتماعية السنوية والتي لم يصرفها العمال منذ عامين على الرغم من صرفها لباقي الشركات إلى جانب اعتماد خطة التطوير التي أعلنت منذ عام 2012 ولم تنفذ حتى الآن.

وأكد، أنهم يطالبون أيضا بتعديل اللائحة التي لم تعدل منذ سنوات من التسعينات وتوريد الخامات وقطع الغيار حتى يصبحوا قادرين على زيادة الإنتاج وكذلك الاهتمام بالرعاية الصحية للعاملين بالمصنع.

وتابع محمود أبوالسعود، أن العمال يعملون على ثلاث ورديات بإنتاج كبير ولكن ينقصهم صرف العلاوة الاجتماعية وتحسين أوضاعهم المالية حتى تعود الشركة إلى مستواها الأولى بالشرق الأوسط كما كانت لتوفير الأموال والعملة الصعبة كما كانت من قبل، حيث كانت تساهم في خدمات المحافظة وتوفير أكبر نسبة عمالة.

وقال أحمد قنديل، أحد العاملين، إن أهم مكتسبات الشركة حاليا عودة الانتخابات النقابية واللجان النقابية عقب 11 عاما من غياب التمثيل الأمثل للعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان