إعلان

بسلع تموينية ومعسكرات إيواء.. رأس غارب تتأهب لمواجهة السيول

12:48 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحر الأحمر - عبدالرحمن القرشي:

أكد اللواء ياسر شعبان محمد رئيس مدينة رأس غارب، رفع درجة الاستعداد لمواجهة أخطار السيول المحتملة، وتفعيل غرفة العمليات على مدار 24 ساعة للتواصل مع غرفة عمليات المحافظة ومع جميع الجهات المشاركة، تحسبًا لأي ظروف طارئة وللحد من مخاطر سقوط أي سيول.

وأضاف "شعبان" من داخل غرفة عمليات إدارة الأزمات، أنه جرى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لفتح المطابق في حالة سقوط أمطار وتجهيز سيارات كسح المياه في حالة الحاجة إليها، والتأكيد على إدارة التموين بتوفير جميع المواد التموينية خلال الفترة المقبلة.

وأشار "شعبان"، إلى أن إدارة الصحة برأس غارب رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات وكذلك تأهب سيارات الإسعاف للتحرك من تمركزها بالزعفرانة ورأس غارب وجبل الزيت تحسبًا لأي طارئ، كما جرى تجهيز معسكرات لإيواء المنكوبين.

وشدد رئيس مدينة رأس غارب، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إزاء أي مقصرين أو متقاعسين عن العمل بشكل جاد للحد من مخاطر السيول.

وتصنف منطقة رأس غارب بالمناطق الأكثر تعرضًا للسيول نظرا لمتاخمتها لسلاسل جبال البحر الأحمر، والتي تعمل على دفع مياه الأمطار للتحرك بقوة حال سقوط أمطار غزيرة؛ كما شهدت منذ عامين كارثة اندفاع مياه السيول نحو المنازل ما تسبب في إغراق المئات منها.

فيديو قد يعجبك: