إعلان

بالصور- بدء إجراء جراحة نادرة لفصل توأم ملتصق بجامعة المنصورة

02:08 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

أعلنت جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، بدء فريق طبي جراحي بمستشفى الأطفال الجامعي من إجراء جراحة لفصل توأمين حديثي الولادة ملتصقين من ناحية البطن.

وقال الدكتور أحمد الرفاعي، مدير عام مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، إنه يجري حاليا إجراء عملية فصل التوأم "محمود وعبدالرحمن"، الملتصقين من الصدر والبطن التصاق في القلب والتصاق في الكبد والتصاق في الأمعاء وتداخل معقد في الأوعية الدموية الخاصة بالقلب.

وأضاف الرفاعي، أن العملية التي بدأت في الواحدة ظهرا من المقرر أن تستمر 4 ساعات وبواسطة فريق جراحي عالي الكفاءة، مكون من الدكتور محمد الغزالي، أستاذ ورئيس قسم جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعي وكلية الطب جامعة المنصورة، وأعضاء هيئة التدريس بقسم جراحة الأطفال بالمستشفى، والدكتور محمد عبدالوهاب أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والكبد وأستاذ زراعة الكبد، وفريق جراحة القلب برئاسة الدكتور عادل الجمل، أستاذ جراحة القلب والصدر والمتخصص في جراحة العيوب الخلقية في قلب الاطفال، والدكتور جمال زكريا استاذ التخدير ورئيس جناح العمليات بالمستشفى.

كما يشارك في إجراء الجراحة فريق وحدة أمراض القلب مكون من الدكتور مجدي أبوالخير، أستاذ أمراض القلب ورئيس قسم طب الأطفال، والدكتورة هالة المرصفاوي أستاذ أمراض قلب الأطفال، وفريق الأشعة الدكتور أشرف عبدالرحمن، استشاري الأشعة التشخيصية في المستشفى.

وقال مدير المستشفى، إن عملية الفصل أول عملية تتم في عمر شهر للتوأم، حيث المتعارف عليه طبيا إجراء عمليات الفصل بعد مرور 4 شهور من ولادة التوأم، مشيرا إلى أن التوأم يبلغ من العمر 29 يوما، وجرى ولادتهم بمستشفى الأطفال يوم 5 مارس 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان