إعلان

"كارت الخير" بديلًا لــ"شنطة رمضان" للأسر غير القادرة في المنوفية

03:22 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

"كارت الخير" كارت مطبوع بقيمة 50 جنيهًا و100 جنيهًا للأسر المحتاجة، بديلًا لــ"شنطة رمضان" مع اقتراب الشهر الكريم.

حملة شباب بركة السبع بمحافظة المنوفية، دشنت حملة رمضان الماضي لمساعدة الأسر الفقيرة لشراء احتياجاتهم خلال الشهر الكريم، وملابس العيد لترك الحرية لهم للحصول على ما يحتاجونه كبديل لشنطة رمضان، وعدم إجبارهم على منتجات معينة.

وقال المهندس أحمد شوقي، أحد شباب الحملة، إن فكرة كارت الخير جاءت من قيام عدد من الشركات بمنح العاملين بها كوبونات للشراء من المحلات في المناسبات وتم الاتفاق مع شباب الحملة لعمل الفكرة.

وأضاف أنه جرى طباعة 300 كارت بقيم مختلفة تترواح من 50 حتى 200 جنيه لتوزيعهم على الأسر غير القادرة في قرى مركز بركة السبع، والمدينة لشراء احتياجاتهم مع الاتفاق مع عدد من المحلات بالقرى والمدينة والتي لاقت ترحيب من الأهالي، وأصحاب المحلات.

وأكد أن الكروت تعتمد على تبرعات الأهالي لجمعية شباب بركة السبع إذ أن رمضان الماضي بلغ حجم التبرعات 20 ألف جنيه، وتوزيع الكروت على 400 أسرة استفادت من كارت الخير.

وتابع، أنهم يحاولون زيادة عدد الكروت هذا العام مناشدين القادرين بالتبرّع لخدمة أكبر عدد من المحتاجين، موضحًا أن الحملة لديها كشوف كثيرة بالمحتاجين في الكثير من القرى والمدينة.
وأشار "شوقي" إلى التواصل مع عدد كبير من المراكز المجاورة بالمحافظة للحصول على كروت الخير، لتعميمها في المراكز المختلفة والتعرّف على آلية تنفيذها لخدمة المحتاجين من الأسر الفقيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان