إعلان

توقيع اتفاقيات مع شركات عالمية لعرض فرص الاستكشافات المتاحة بمصر – صور

04:22 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، توقيع 3 بروتوكولات خاصة بمجال البترول لعرض الفرص المتاحة لاستكشاف المواد البترولية المتاحة في مصر.

جاء ذلك على هامش فعاليات افتتاح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي التاسع لدول حوض البحر المتوسط "موك 2018" الذي يعقد هذا العام تحت شعار "اكتشاف إمكانيات البحر المتوسط الانطلاقة الثانية"، على مدار 3 أيام بمشاركة ما يقرب من 200 شركة محلية وعربية وعالمية في مجالات صناعة البترول والغاز من 12 دولة والخبراء والمهتمين بالصناعة البترولية في مصر ودول حوض البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى نحو 1600 مشاركًا على مدار أيام انعقاد المؤتمر والمعرض المصاحب له.

وتضمنت الاتفاقيات توقيع مذكرة تفاهم بوابة الاستكشاف مع شركتي "CGG" و"هاليبرتون" العاملتان في مجال الطاقة، وبروتوكول بين شركة إنبي، وكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، وحفل توقيع مذكرة تفاهم بين "بيت إيجاس جنوب" و"تويوتا" بمكتبة الإسكندرية.

وقال وزير البترول إن قطاع البترول اتفق من خلال البروتوكولات مع إحدى أهم شركات الأعمال لتكون بوابة إلى المعلومات الجيولوجية الخاصة بالمتاح في مصر من فرص، وكذا لمحاكاة الدول العالمية لتوضيح فرص الاستكشافات المتاحة في مصر دون أن نضطر لطرح مزايدة عالمية.

وأضاف "الملا" أن البروتوكولات ستُتيح لشركات البترول الاطلاع على البيانات للتعرف على الإمكانات المتاحة في مصر، ما سيساعد في رفع مستوى الفرص المتوفرة في الاستكشافات داخل البلاد.

وأشار "الملا" إلى أن مصر وقعت خلال الفترة الأخيرة 83 اتفاقية تعاون وتفاهم مختلفة من بينها بروتوكولات مع شركات عالمية تتيح لها أعمال المسح باستخدام تكنولوجيا حديثة ما سيسمح بإحداث طفرة في قطاع البترول لافتًا إلى أن القطاع نال النصيب أكبر من الاستثمارات في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان