إعلان

فودة: القضاء على عشوائيات "الرويسات" بشرم الشيخ بحلول 2020

01:44 م الخميس 12 أبريل 2018

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - أية السيد:

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، إن المحافظة تسير بخطى سريعة للقضاء على المناطق العشوائية وخاصة الواقعة في نطاق يمثل خطورة على حياة المواطنين مثل مجرى السيل ومنطقة ضغط كهربائي عالي وتحت سفوح المناطق الجبلية المعرضة للانهيار، مضيفًا أنه سيتم إعلان المحافظة خالية من العشوائيات في بداية عام 2020.

وأضاف المحافظ أنه جرى إنشاء وحدات سكنية لسكان هذه المناطق، حيث تم إنشاء 1120 وحدة سكنية لأهالي مناطق الرويسات بشرم الشيخ بتكلفة تصل إلى 317 مليون جنيه، وجاري التشطيبات النهائية لها تمهيدًا لتسليمها لمستحقيها.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها المحافظ اليوم لمتابعة مشروع تطوير المناطق العشوائية بمنطقة الرويسات التابعة لمدينة شرم الشيخ يرافقه المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية والمهندس وائل عزت رئيس الإدارة المركزية للمشروعات بالصندوق واللواء محمود عيسى السكرتير العام بمحافظة جنوب سيناء.

وأضاف المحافظ أن جميع المشروعات التي تتم بهدف القضاء على العشوائيات بالمحافظة تتم بالتوازي حيث أنه تم الانتهاء من إنشاء 60 منزلًا بدويًا في قرية الجبيل الجديدة بمدينة الطور، وجاري إنشاء 62 منزل آخر بتكلفة إجمالية 28 مليون جنيه بالإضافة إلى مشروع إقامة عدد من السدود بمنطقة المزينة التابعة لمدينة نويبع لحمايتها من مخاطر السيول بجانب مشروع تطوير منطقة الترابين بنويبع أيضًا.

وأشاد المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية بمعدلات تنفيذ المشروعات والمواصفات الفنية والتشطيبات النهائية مطالبًا بسرعة الانتهاء من أعمال اللاند سكيب وتأهيل الطرق الداخلية في المنطقة.

فيديو قد يعجبك: