إعلان

بالصور.. محافظ الوادي الجديد يبحث سبل الاستثمار مع وفد شركة زراعية خليجية

09:18 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي : 

التقى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، وفد إحدى الشركات الاستثمارية العاملة في المجال الزراعي بشرق العوينات، بحضور عدد من الجهاز التنفيذي المعني، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام لمدينة الخارجة.

وعرض ممثلو الشركة خلال اللقاء، نجاحات الشركة التي تحققت على الأرض المخصصة لها، ومساحتها 20000 فدان، وتصنيفها كإحدى الشركات الرائدة في مجال تصدير المنتجات الزراعية إلى الخارج.

ووجّه المحافظ، المسؤولين بتشكيل لجنة عاجلة من وزارتي الزراعة، والري والمعنيين، لبحث ودراسة طلب الشركة بزيادة المساحة المخصصة لها إلى 40000 فدان بالثمن.

كما قرر "الزملوط" إعادة النظر في نظام نسبة المساحة المسموحة للزراعة عن الأرض المخصصة، ومراجعة كافة الدراسات الجيولوجية، والجغرافية للموقع المختار، مضيفًا عرض إمكانية استثمار المساحة المطلوبة بمناطق أخرى بمركزي الفرافرة والداخلة، مشددًا على ضرورة تعهّد الشركة في حال حصولها على مساحة أخرى بالجدية التامة، بزراعة المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والذرة باستخدام أنظمة الري الحديثة غير الجائرة.

وأكد أن المحافظة لا تألو جهدًا في دعم وتشجيع المستثمرين الجادين، وتقديم كافة التسهيلات لهم، بهدف توسيع الرقعة الزراعية، ودفع عجلة الاستثمار على أرضها التي حباها الله بمقومات طبيعية تميزها عن غيرها، وتساعد بشكل كبير في نجاح المشروعات على أراضيها، وخاصة الزراعية.

فيديو قد يعجبك: