إعلان

بالصور.. انطلاق المشروع القومي للموهوبين رياضيًا في الشرقية

11:51 ص الأحد 04 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب :

بدأت، منذ قليل، فعاليات المشروع القومي للموهوبين رياضيًا، والذي تنظمه محافظة الشرقية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ومديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، في استاد جامعة الزقازيق.

وقال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن المشروع يهدف إلى رعاية الطلاب الموهوبين من أبناء المحافظة، ومنحهم فرصة الاشتراك في الأندية والاتحادات والبطولات الدولية، والعمل على إعداد بطل قومي يرفع اسم مصر في المحافل الدولية.

وشدد محافظ الشرقية، على ضرورة الاهتمام بالنشئ و تنميتهم وتطوير قدراتهم رياضيًا وثقافيًا وعلميًا.

من جانبه، أشار رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إلى أن الهدف من المشروع هو إعداد وتأهيل الموهوبين رياضيًا من قبل المتخصصين، حيث يستهدف الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة بجميع قرى ومدن المحافظة.

في سياق متصل، أوضح وائل الألفي، مدير مديرية الشباب والرياضة بالشرقية، أن الاختبار يتضمن 9 ألعاب رياضية مختلفة، وهي: "كرة اليد، والسلة، والمصارعة، ورفع الأثقال، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، والملاكمة، والتايكوندو، والجودو".

وتستمر الفعاليات حتى يوم الثلاثاء 20 مارس الجاري، في استاد جامعة الزقازيق، بحضور متخصصين رياضيين من وزارة الشباب والرياضة لإجراء الاختبارات اللازمة للطلاب المشاركين في الألعاب المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان