إعلان

وزيرة الثقافة تفتتح معرض الإسكندرية للكتاب (صور)

06:49 م الجمعة 30 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:
افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، رفقة الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، معرض الإسكندرية للكتاب، المقام في الفترة ما بين ٣٠ مارس وإلى ٩ أبريل بكلية الهندسة، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب تحت رعاية وزارة الثقافة.

يشارك 150 ناشرًا في المعرض الذي يشمل العديد من الفاعليات الثقافية والفنية المختلفة.

يحضر المعرض الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والدكتور أحمد الشوكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.

في السياق، أكد المحافظ على ضرورة إثراء الحياة الثقافية بالإسكندرية، وإقامة تلك المعارض الثقافية بما يليق بمكانة الإسكندرية كعروس للبحر الأبيض المتوسط، موضحًا أن المحافظة تقدم كل الدعم لجميع الأنشطة الثقافية المقامة بها.

من جانبها، أكدت وزيرة الثقافة أن الإسكندرية تشهد عددًا من معارض الكتاب خلال الفترة الحالية، وأن هناك دور نشر كثيرة مشتركة وتقوم بعرض مجموعات مختلفة من الكتب لجميع الأعمار والفئات وبأسعار متفاوتة فى متناول الجميع.

وأضافت أن الإسكندرية مليئة بالتراث والتاريخ والأحداث الزاخرة، مشيرة إلى أن هناك مجموعة كتب عن الإسكندرية وتاريخها وتم توزيعها فى عدد من المعارض السابقة.​

فيديو قد يعجبك: