إعلان

مفكر إسلامي لطلاب جامعة سوهاج: عليكم بمحاربة الفكر الداعشي المتطرف

07:57 م الأربعاء 21 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد :

قال ناجح إبراهيم المفكر الإسلامي، إنه فخور بجامعة سوهاج، كونها تطورت من مرحلة النمو إلى نضج والاكتمال، مطالبًا طلابها بالتصدي للفكر الداعشي المتطرف، والإرهاب التكفيري، مشيرًا إلى أن الإسلام بريء من كل ما تقوم به جماعات القتل والتعذيب.

جاء ذلك أثناء الفعالية التثقيفية التي نظّمتها جامعة سوهاج، تحت عنوان "إيد بإيد.. هنواجه تحدياتنا ونبني وطننا"، اليوم الأربعاء، وتستمر حتى غد الخميس، والتي استضافت المفكر الإسلامي، بحضور الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، والدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وطلبة وطالبات الجامعة ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

وقال "إبراهيم" إن مصر نجحت في محاربة الإرهاب، وأنها مازالت مستمرة في القضاء عليه، مؤكدًا أن الدولة مظلة الشعب، وبقاءها أعظم من بقاء أي جماعة أو فصيل، وأنه حينما تكون قوية فهو بقاء لنا جميعًا، وليس لحاكم، لذلك فالمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، دليل على استقرار الدولة، واستمرارها قوية، فالانشغال بالصراعات السياسية يمنع البناء والتعمير ويخلق الانقسامات والتخريب .

بينما قال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة إن الجامعة تعقد مجموعة من الندوات التثقيفية، والتوعوية للطلّاب للتعرّف على كل ما يدور، في محاولة منها لشرح المواقف والاتجاهات المتشابكة بشكل صحيح، حتى لا ينجرفوا مع تيارات متطرفة، مضيفًا أن تنمية فكر ووعي الطلّاب ثقافيًا وسياسيًا واجتماعيًا مسؤولية كبيرة لابد أن تقوم بها الجامعة.

فيديو قد يعجبك: