إعلان

مراكز إغاثة وكراسيّ متحركة.. كيف استعدت الإسكندرية للانتخابات الرئاسية؟

03:19 م الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

تستعد الأجهزة التنفيذية والأمنية بمحافظة الإسكندرية للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 26 و27 و28 مارس الجاري، وذلك باتخاذ تدابير احترازية وتجهيزات بالمقار الانتخابية للتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وعقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأحياء ومسؤولي مديريات التربية والتعليم والصحة والأمن، وشركة كهرباء الإسكندرية، والمستشار العسكري، لمتابعة تجهيزات واستعدادات اللجان المعدة لتكون مقار للانتخابات الرئاسية.

وبدأت أحياء الإسكندرية أعمال إزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المرور بمحيط المقار واللجان الانتخابية، والبالغ عددها 404 مقرات انتخابيى و18 لجنة عامة موزعة على أحياء المدينة الساحلية.

ووفقا لتعليمات المحافظ، تسعى الأحياء لتجهيز مظلات ومقاعد أمام كل مقر انتخابي لتوفير وسائل الراحة للناخبين من كبار السن، فضلا عن التأكد من سلامة وسائل الاتصال بالمقرات الانتخابية.

وتواصل مديرية التربية والتعليم أعمال نظافة المدارس المعدة لتكون مقار انتخابية، وتشمل توفير طفايات حريق، ودورات مياه لائقة، وأقفال حديدية ومكاتب ومقاعد للقضاة والموظفين، وأماكن إعاشة لأفراد القوات المسلحة المكلفين بحراسة المقار الانتخابية.

وبدورها، وفرت شركة كهرباء الإسكندرية مولدات كهرباء والاهتمام بصيانة كشافات ولمبات الإضاءة العامة داخل المقار الانتخابية بالمدارس والمناطق المحيطة بها، تحسبا لحدوث انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي.

وأعلنت مديرية الشؤون الصحية في الإسكندرية، عن توفير 140 كرسيا متحركا بمختلف المقار الانتخابية للتيسير على الناخبين من كبار السن أثناء الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات على مدار ثلاثة أيام.

ويجرى تجهيز 10 مراكز إغاثة كاملة التجهيزات بجوار كل حي بالتنسيق مع الدفاع المدني ومديرية الصحة، تشمل وجود لودر وقلاب وحفار وعربة إطفاء وعربة إسعاف مجهزة ومولد كهربائي احتياطي ليتم استغلال تلك المعدات في حالة الطوارئ أثناء أيام الانتخابات.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، عن تشكيل لجنة مصغرة تضم ممثلين من جميع الجهات المسئولة عن متابعة الانتخابات الرئاسية، لمتابعة تنفيذ كل جهة للمهام الموكلة إليها والاطمئنان على سلامة المقرات وتوفير كافة الاحتياجات بجميع المقار.

وشدد "سلطان" على مسئولي غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بالاستنفار خلال أيام الانتخابات واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أي مخالفات أو شكاوى خلال فترة الانتخابات والعمل على حلها في أسرع وقت.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء ومديري المديريات بضرورة إعطاء فرصة للموظفين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات بما لا يؤثر على سير العمل بالمؤسسات والتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم، قائلا: "الإدلاء بالصوت في الانتخابات المقبلة واجب وطني على كل مواطن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان