إعلان

"تجمع الإسكندرية" يطالب بحل مشكلة تلوث مياه الشرب

01:16 م الثلاثاء 13 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:
طالب حزب التجمع بالإسكندرية الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتدخل بشكل عاجل لحل مشكلة تلوث مياه الشرب في المحافظة حفاظا على صحة المواطنين.

ودعا الحزب في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء بتشكيل لجنة تقصي حقائق من خبراء متخصصين لعلاج أزمة مياه الشرب مؤكدا أن تلوث المياه تسبب في إصابة المئات بأمراض معوية .

وقال أحمد سلامة أمين إعلام حزب التجمع بالإسكندرية إن مطالب تدخل الرئيس لحل المشكل جاء بعد فشل شركة مياه الشرب ووزارة الرى فى حل المشكلة التى استمرت على مدى الأسابيع الماضية .

وأضاف في تصريح صحفي أن الحزب سبق أن حذر من مخاطر ردم ترعة المحمودية باعتبارها المصدر الرئيسى لمياه الشرب والتى تغذى المحافظات الثلاثة منذ أكثر من مائة عاما، مؤكدا ضرورة الشفافية والمصارحة عن أسباب المشكلة وعدم تجاهل الحلول السريعة لتوفير مياه شرب صالحة للمواطنين.

وكانت تعرضت مناطق متفرقة في محافظة الإسكندرية قبل أسبوعين لانقطاع في خدمات توصيل مياه الشرب بعد انتشار شكاوى من المواطنين بتلوث المياه وتغير في خصائصها الطبيعية، أتبعها عدد من البلاغات بتعرض مواطنين لمشكلات صحية متأثرين بالأزمة.

ورغم تحسن الخدمة نسبيا على مدار الأيام الماضية أ علنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أمس الأول الأحد، عن ضعف وقطع مياه الشرب عن مناطق شرق المحافظة بالكامل، وذلك دون أن تحدد موعد إنتظام الخدمة.

وأرجعت شركة مياه الشرب في بيان لها، منذ قليل، قطع المياه إلى حدوث إنخفاض مفاجىء في منسوب ترعة المحمودية المغذية لمحطة السيوف.

وكان نفى كل من محافظة الإسكندرية وشركة مياه الشرب بالمحافظة، صحة ما تم تداوله ببعض وسائل التواصل الإجتماعي بوجود نسبة تسمم بمياه الشرب بالمحافظة، موضحين حدوث انخفاض في مستوى منسوب المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية أدى إلى عدم تمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.

في حين تلقى اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من المستشفى الرئيسى الجامعى بوصول كل من "مصطفى عبد القادر محمد، 26 عاما من منطقة محرم بك، مريم محمد جابر محمد، ١٨ عاما، طالبة من منطقة الحضرة، فهد أحمد خميس، ١٢عاما، طالب من منطقة المنتزه، عمر عاطف فوزى، ٧ سنوات طالب من منطقة سيدى جابر، الطفل أنس نادر سعيد محمود، عامين ونصف من منطقة الدخيلة." ، مصابين بالآم في البطن والاشتباه في تعرضهم لتسمم غذائي نتيجة شرب المياه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان