إعلان

عن الدجاج المجمد بالأسواق.. وزير التموين: لا فيها إن ولا كإنّ

05:07 م الأحد 04 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس :

طمأن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، المواطنين على سلامة الدجاج المجمد المطروح بالأسواق بأسعار منخفضة.

وقال "مصيلحي" في تصريحات له، اليوم الأحد، على هامش زيارته محافظة الأقصر، قادمًا من محافظة قنا، إن البلاد مرّت بأزمة لحوم ودواجن أدت لارتفاع الأسعار، حتى إن كيلو اللحوم البلدي وصل سعره لـ160 جنيهًا.

وأضاف "باعتبارنا مسؤولين عن توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة عقدنا اجتماعًا مع غرفة اتحاد الدواجن، واقترحنا أن نلغي الجمارك على الدواجن إلا أن هذه الفكرة رفضت فاقترح اتحاد الدواجن أن يورد لنا الدواجن بأسعار 24 جنيهًا للفرخة، و14 جنيهًا للأوراك.

وأوضح وزير التموين أنه جرى التنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، وبحساب احتياجات السوق وجدنا هناك فجوة قرابة الـ100 ألف طن، فبدأنا باستيراد 20 ألف طن، ومع مرور الوقت أصبح المعروض من الفراخ أكثر من الطلب، فانخفضت الأسعار، إلى أن وصلت لما هي عليه الآن، ونحن بدورنا كوزارة للتموين قدمنا عروضًا في المنافذ التابعة لنا ببيع الثلاث فرخات بسعر فرختين فقال بعض الناس "فيها إنّ"، مستدركًا "يا ناس والله ما فيها إن ولا كإنّ احنا قمنا بدورنا الواجب تجاه بلدنا".

وأضاف "مصيلحي" "أكتر حاجة أسعدتني لما طلعت الشائعات على الفراخ إن الناس كانت بتتصل بالقنوات التلفزيونية، وتقول الفراخ سليمة وبنسلقها ونشويها ومفيش حاجة حصلت".

وتفقد الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للسلع الغذائية، برفقة الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، عددًا من المناطق التي تم تخصيصها للشركة المصرية، ومنها منطقة 620 بمدينة طيبة بمساحة 10 أفدنة، ومنطقة الصومعة المعدنية المخصصة لتخزين الغلال بإجمالي طاقة تبلغ حوالي 60 ألف طن، إضافة إلى عدد من المشروعات ومنها المنطقة اللوجيستية على مساحة 26 فدان، ومنطقة 56 فدان، ومدينة الشمس "الهايبر ماركت" وجميعها مناطق استثمارية تجارية.

فيديو قد يعجبك: