إعلان

مجلس جامعة كفر الشيخ يوافق على إنشاء كليتين جديدتين

01:04 م الإثنين 26 فبراير 2018

جانب من اجتماع مجلس جامعة كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار :

وافق مجلس جامعة كفر الشيخ، في اجتماعه المنعقد، اليوم الإثنين، بمقر الجامعة، بمدينة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، على إنشاء كليتي العلوم الطبية التطبيقية، والحقوق بالجامعة.

وقال رئيس الجامعة في بيان، اليوم الإثنين، إن الموافقة على إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية، تأتي تجسيدًا لاهتمام الجامع، بتلبية، احتياجات المجتمع، من الكليات النوعية، الحيوية، لتلبية احتياجات المستشفيات الجامعية، ومستشفيات وزارة الصحة بكفر الشيخ، والمحافظات المحيطة، والتي تُعاني من نقص حاد في تخصصات المهن الطبية التطبيقية، من المؤهلين علميًا وأكاديميًا لتقديم الخدمة الصحية، وأن الكلية تضم ستة أقسام علمية.

وأوضح "القمري" أن إنشاء كلية الحقوق يأتي في إطار حاجة كافة مؤسسات الدولة وقطاعاتها من الكوادر المؤهلة، والمتخصصة في استحداث، ومراجعة الأنظمة والقوانين المختلفة المتعلقة بشؤون الإدارة، والقضاء والتحقيق، وإدارات الحقوق بالمؤسسات الحكومية وقطاع الأعمال.

وكشف رئيس الجامعة موافقة المجلس على عدد من مذكرات التفاهم بين جامعة كفر الشيخ، وبعض الجامعات العالمية، وفقًا للموافقة على مشروعات مذكرات التفاهم بين الجامعة وكل من جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا بدولة لبنان، ومعهد علوم المواد ببرشلونة بدولة إسبانيا، وكلية الكتاب الجامعة بالعراق.

وأكد وجود مشروع مذكرة تفاهم بين مركز اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة، وجمعية الدعوة الإسلامية بسنغافورة، فضلاً عن الاتفاقيات مع الشبكة المصرية لأبحاث السرطان، وجامعة المتوسط، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الاتفاقيات هو توثيق الصلات العلمية والتعليمية بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي العالمية لتحقيق المنفعة المتبادلة في مجال تطوير التعليم، وتنشيط البحث العلمي، ونقل وتوطين التقنيات المتقدمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان