إعلان

بالصور.. العثور على "غزال بري" قبل بيعه في سوبر ماركت بالإسكندرية

03:17 م الجمعة 23 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تسلمت حديقة الحيوان بالإسكندرية، حيوان "أيل" بري وهو من فصائل الغزال، اليوم الجمعة، بعد العثور عليه داخل متجر "سوبر ماركت" بمنطقة محرم بك وسط المحافظة.

وأفاد مصدر مسؤول بحديقة حيوان النزهة بالإسكندرية، بأن "الأيل" كان معروضا بهدف بيعه داخل أحد المتاجر، وأنه كان من المحتمل أن تكون عمليه بيعه لذبحه لاسيما وأنه من المعروف أن لحوم الغزلان من أغلى أنواع اللحوم.

وأضاف المصدر في تصريح لـ"مصراوي" أنه بعد رصد الحيوان البري تم تشكيل لجنة مصادرة هدى مصطفى رئيس جهاز شؤون البيئة بالإسكندرية والعقيد عبدالسلام السيد رئيس شرطة المسطحات المائية وعضوية الدكتور محمد جميل من جهاز شؤون البيئة والرائد محمد زعاليك من شرطة المسطحات المائية وتم التحفظ على الأيل.

وأشار إلى أنه تم تحرير المحضر اللازم، ثم أجريت الاتصالات اللازمة للتنسيق مع الدكتورة إيمان مخيمر مدير حديقة حيوان النزهة لتسلم الأيل في محضر رسمي.

من جانبها قالت مي حمادة، الناشطة في حقوق الحيوان ورئيس فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية، إن الأيل عمره لا يتجاوز عام واحد، وموطنه الأصلي ليس مصر ويحتمل أن يكون إفريقيا، لافتة إلى أن حالته جيدة.

وأضافت حمادة لـ"مصراوي"، أن القوانين المصرية تمنع الاتجار في الحيوانات البرية، كما تجرم الاتجار في الحيوانات المهددة بالانقراض وفق اتفاقيات دولية، فيما ثمنت دور الأجهزة التنفيذية لسرعة تحركهم لحماية الآيل من الموت في وقت وصفته بالقياسي.

ويعد حيوان الأيل أصغر فصائل الغزلان في العالم، وقد تم اكتشافه منذ عام 1999، ويتراوح وزنه بين 10 و90 رطلاً وفقاً لعمره، كما يتميز بوجوده بكثير من الألوان الجذابة، مثل اللون الأسمر واللون الأحمر، بالإضافة إلى اللون البني الداكن أو الأسود، فضلاً عن الفراء الناعم الملمس.

والآيل، هو الحيوان الوحيد الذي له عظام على رأسه تسمى القرون المتساقطة، وتختلف هذه القرون عن القرون الدائمة التي تتكون من طبقات صلبة قوية من الجلد ذات لب عظمي. وهو من أكثر الثدييات الأرضية الكبيرة انتشاراً، كما أنه مشهور بقدرته على العدو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان