إعلان

أين تذهب في رأس السنة؟ .. تعرف على أبرز الوجهات السياحية في الأقصر (صور)

11:20 ص الأحد 30 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

الأقصر أحد أهم المقاصد التي يقضي فيها السياح عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، نظرًا لما تتمتع به من مقومات أثرية وطبيعية، فضلًا عن طقسها الدافئ وشمسها الساطعة خلال فصل الشتاء.

ويقدم "مصراوي" خريطة بأجمل المواقع والمزارات الأثرية والسياحية التي يقصدها عادة السائحين، ويمكن زيارتها خلال رأس السنة وأعياد الميلاد.

آثار البر الشرقي

يضم البر الشرقي عددًا من المواقع السياحية والأثرية الهامة، ويأتي على رأسها مجمع معابد الكرنك، وهو عبارة عن مجموعة من المعابد والبنايات والأعمدة، ويضم عددًا من أجمل التماثيل والنقوش الأثرية التي تعود لعصور فرعونية مختلفة، ويشهد المعبد يوميًا عروضًا للصوت والضوء بمختلف اللغات.

ويوجد كذلك معبد الأقصر الذي تأسس سنة 1400 قبل الميلاد، هو من أفضل المعابد المصرية حفظًا، وأجملها بناء، وفيه يتجلى تخطيط المعبد المصري أوضح ما يكون.

ويضم البر الشرقي كذلك طريق الكباش الفرعوني الذي يربط بين المعبدين بطول 2.7 كيلو متر بالإضافة إلى متحفي التحنيط والأقصر ويضمان مجموعة كبيرة من التحف والقطع الأثرية النادرة جدًا.

البر الغربي

ويضم البر الغربي الأقصر مجموعة كبيرة من المواقع الأثرية النادرة التي تقع في بيئة طبيعية ساحرة، ومنها على سبيل المثال وادي الملوك، ومعبد الدير البحري، ووادي الملكات، ودير المدينة، ومعبد الرامسيوم، وتمثالا ممنون.

نهر النيل والطبيعة

من أهم ما يميز محافظة الأقصر سحر نيلها وطبيعتها الخلابة الذي يحرص السياح زوار المدينة علي الاستمتاع به صيفًا وشتاء عبر رحلات المراكب الشراعية واللانشات والكروزات من الأقصر إلى أسوان لمشاهدة المناظر الطبيعة والحياة الريفية والجزر النيلية الساحرة.

الكورنيش والممشى السياحي

ولكورنيش النيل في الأقصر طبيعة مختلفة، حيث أنه يمكنك مشاهدة الآثار والحضارة المصرية القديمة وسحر الطبيعة جنبًا إلى جنب وأنت جالس أمام نهر النيل، خاصة عقب أن طورت الأقصر جزء كبير من الكورنيش وحولته لممشى سياحي يمنع فيه مرور السيارات والمركبات.

جزيرة الموز

ليست مكانًا أثريًا، ولكنها واحدة من أشهر الأماكن التي يقبل عليها السائحون الأجانب، والتمتع بجوها الساحر على النيل هناك.

البالون

تنفرد محافظة الأقصر في مصر بسياحة البالون الطائر فلا يمكنك أن تنهي زيارتك للأقصر دون القيام بجولة بمنطاد الهواء الساخن "البالون الطائر" في ساعة مبكرة من الصباح للاستمتاع بمشاهدة الأقصر وشروق الشمس ورؤية المعابد ذات الجمال الرائع المهيب علي ضفتي نهر النيل.

فيديو قد يعجبك: